وضع الظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو نفسه خارج قائمة ضمت -من وجهة نظره- أعظم 4 لاعبين في تاريخ كرة قدم على الإطلاق.

واختار النجم السابق لبرشلونة وريال مدريد وميلان وإنتر ميلان ومنتخب "السامبا" النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة "الأعظم".

O futebol deste cara joga pra escanteio qualquer rivalidade.

Vi muito brasileiro – e gente do mundo inteiro – torcendo pelo Messi nesta final eletrizante. Uma despedida à altura do gênio que, muito além de craque da Copa, capitaneou uma era.

Parabéns, Messi! pic.twitter.com/djwuKJzexa

— Ronaldo Nazário (@Ronaldo) December 18, 2022

وقال رونالدو -حسبما نقل عنه موقع غول- "بالنسبة إلي، في تصنيف الأفضل في التاريخ، الأسماء الأربعة ستكون بيليه، ودييغو مارادونا، وليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو. إنهم الـ4 الأوائل في تاريخ كرة القدم".

ورغم أنه ترك نفسه خارج قائمته الخاصة، فلا يختلف مشجعان لكرة القدم أن اللاعب الوحيد الذي لُقب بـ"الظاهرة" في تاريخ الساحرة المستديرة من بين أفضل 10 لاعبين في تاريخ اللعبة.

Que privilégio vir depois de você, meu amigo. Seu talento é uma escola pela qual todo jogador deveria passar. Seu legado transcende gerações. E é assim que seguirá vivo. Hoje e sempre, celebraremos você.

Obrigado, Pelé. Descanse em paz. https://t.co/xslUl3VO5h pic.twitter.com/iUG2Igo4FY

— Ronaldo Nazário (@Ronaldo) December 29, 2022

 

ويعد رونالدو من أمهر المهاجمين في تاريخ كرة القدم، الذين تمرسوا على التتويج بالبطولات، سواء مع منتخب بلاده أو مع الأندية التي لعب لها.

وبدأت مسيرة رونالدو مع فريق كروزيرو البرازيلي عام 1993، وتُوج معه ببطولة كامبياناتو مينيرو، ثم انتقل إلى آيندهوفن الهولندي عام 1994 وفاز معه بلقب كأس هولندا، ثم حقق مع برشلونة في موسم واحد لعب له (1996-1997) كأس الكؤوس الأوروبية والسوبر المحلي وكأس ملك إسبانيا.

Feliz aniversário, @RIVALDOOFICIAL pic.twitter.com/TadrAvuxaR

— Ronaldo Nazário (@Ronaldo) April 19, 2022

وارتدى قميص إنتر ميلان الإيطالي خلال الفترة من 1997 إلى 2002، فاز خلالها بكأس الاتحاد الأوروبي (اليوروبا ليغ حاليا) في الموسم الأول 1997-1998.

ومع ريال مدريد (2002-2007)، تُوج رونالدو بالدوري والسوبر وكأس الإنتركونتيننتال، في حين أنهى مشواره مع كورينثيانز بتحقيق الدوري والكأس بالبرازيل عام 2009.

على الصعيد الدولي، ظفر رونالدو مرتين بكأس العالم في نسختي 1994 و2002، كما توج ببطولة كوبا أميركا مرتين (1997 و1999)، بجانب كأس القارات عام 1997.

وأحرز أكثر من 400 هدف في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی تاریخ کرة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مدرب صربيا يختار مرشحه للكرة الذهبية

 
جلسنكرشن (د ب أ)
رشح دراجان ستويكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الصربي، جود بيلينجهام، نجم منتخب إنجلترا وريال مدريد الإسباني، للفوز بجائزة الكرة الذهبية يوما ما، كما قال مازحا إنه يأمل في ألا يشارك اللاعب في مباراة المنتخبين غداً الأحد في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن المنتخب الصربي تأهل للنهائيات للمرة الأولى بلداً مستقلاً، ويستهل مشواره في البطولة من خلال مواجهة إنجلترا، أحد المرشحين للفوز باللقب، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ويسعى المنتخب الصربي لجعل الأمور صعبة على الإنجليز في مواجهتهما في جلسنكرشن، لكنه على دراية بالنجوم الكبار في صفوف منافسه، في الوقت الذي يلمع فيه نجم لاعب وسط الريال جود بيلينجهام.
وقدم بيلينجهام «20 عاماً» بداية رائعة في موسمه الأول مع ريال مدريد، حيث فاز بلقب دوري الأبطال، وستكون مباراة الغد هي الأولى له منذ فوزه باللقب منذ 14 يوما في ملعب «ويمبلي».
وقال ستويكوفيتش: «من الأفضل ألا يشارك، دعونا نرى ما سيحدث بالغد، أنه فتى رائع وسيفوز بالكرة الذهبية في المستقبل بالتأكيد».
وأضاف: «من الرائع رؤية الطريقة التي يلعب بها مع ريال مدريد، أنه صغير للغاية، لكنه قوي ويجب علينا أن نكون حريصين».
وتابع مدرب صربيا: «يجب علينا غلق المساحات وأن لا نعطيه الفرصة ليكون له الحرية في التصرف بالكرة وأن لا نترك المساحات أمامه للاختراق».
وأوضح: «أنه لاعب مهم بالنسبة للفريق الإنجليزي بالتأكيد». وقال ستويكوفيتش: «لكننا سنرى بالغد، على المستوى الدفاعي يجب علينا أن نكون حذرين وأن نطبق ما تدربنا عليه من أجل الوقوف أمام تلك الفرص الخطيرة».

أخبار ذات صلة بولندا ترد على «التجاهل»! إسبانيا تُطلق «الإنذار» في «اليورو»!

مقالات مشابهة

  • حارس مرمى البرتغال يتصدى لهجوم من أحد المشجعين على رونالدو في ألمانيا (فيديو)
  • أفضل الهدافين على الإطلاق في تاريخ كوبا أميركا
  • الألباني بيرامي يسجل أسرع هدف في تاريخ اليورو – فيديو
  • فيديو.. الألباني بيرامي يسجل أسرع هدف في تاريخ اليورو
  • مدرب صربيا يختار مرشحه للكرة الذهبية
  • رونالدو يوجه رساله خاصة للجماهير قبل صدام البرتغال والتشيك
  • رونالدو.. يزين تاريخ اليورو بأرقام قياسية
  • استقبال حاشد ومفاجئ لرونالدو من عشاق كرة القدم .. فيديو
  • بالفيديو.. رونالدو يخطف الأضواء ويصنع الحدث في ألمانيا قبل انطلاق “أورو 2024”
  • شاهد.. أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا