أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط 143 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة واعتراض صاروخين من نوع هيمارس خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقًا لما ذكرته فضائية  "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل.. الدفاع الروسية: إسقاط 38 مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم  الدفاع الروسية تعلن تحييد آلاف العسكريين الأوكرانيين خلال أسبوع

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 7370 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 639 مسيّرة وعشرات الصواريخ الغربية أطلقتها قوات كييف خلال أسبوع.


وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

منذ الـ24 فبراير وحتى الـ1 من مارس الجاري وجهت قواتنا 23 ضربة عالية الدقة استهدفت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا ومواقع لتجميع وصيانة الطائرات المسيرة ودمرت مخازن وقود وأسلحة.
تم ضرب مواقع وتجمعات للمرتزقة الأجانب والمسلحين.
على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا حسنت قواتنا مواقعها وصدت 30 هجوما وقضت على 755 عسكريا ودمرت العديد من العربات المدرعة والمركبات والمدافع للعدو.
على محور دونيتسك صدت القوات الروسية 18 هجوما وبلغت خسائر العدو أكثر من 2835 عسكريا وعشرات المدافع والأسلحة و7 دبابات، و16 عربة مدرعة، و49 عربة وآلية عسكرية.
على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك حررت قواتنا بلدات لاستوتشكينو وسيفيرنويه وبتروفسكويه  وتواصل تقدمها غربا، كما تم صد 48 هجوما والقضاء على أكثر من 2600 عسكري، وتدمير 23 دبابة بينها أول "أبرامز" أمريكية، و45 عربة مدرعة، و83 عربة عسكرية وعشرات المدافع.

على محور جنوب دونيتسك حسنت قواتنا مواقعها على طول خط المواجهة وصدت 7 هجمات وبلغت خسائر العدو 890 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية وعتادا وعربات مختلفة.
على محور خيرسون عززت قواتنا مواقعها وصدت 7 هجمات وبلغت خسائر العدو 290 عسكريا بين قتيل وجريح وتم تدمير عتاد وأسلحة ومدافع له، كما أحبطت محاولة إنزال مائي على جزيرة تيندرا تمخض عنها القضاء على 25 عسكريا أوكرانيا وأسر جندي واحد. خسائر العدو على محور خيرسون هذا الأسبوع بلغت أكثر من 290 عسكريا و3 دبابات ومدافع وعتادا عسكريا.
دمرت قواتنا محطة رادار P-18 ومنصة لإطلاق صواريخ S-300 ومنصة صواريخ NASAMS نرويجية و5 محطات رادار لمنظومة Bukovel-AD.
أسقطت دفاعاتنا مقاتلتين "ميغ 29" وطائرة هجومية "سو-25".
أسقطت دفاعاتنا صاروخي Storm Shadow، و4 قنابل موجهة JDAM، بريطانية و35 صاروخ HIMARS أمريكية.
إسقاط 639 مسيرة أوكرانية.
خلال أسبوع استسلم 26 عسكريا أوكرانيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طائرة مسيرة الدفاع الروسية وزارة الدفاع الروسية عربة عسكرية القوات الروسية اعتراض صاروخ جمهورية دونيتسك الطائرات المسيرة فضائية القاهرة الإخبارية الدفاع الروسیة خسائر العدو على محور أکثر من

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: مقتل 1800 عسكري أوكراني وتدمير مخازن أسلحة ومسيرات وأسلحة غربية متنوعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن دحر عدة ألوية قتالية للقوات الأوكرانية وتحرير قرى وتدمير مخازن أسلحة وإسقاط طائرة "ميغ-29" أوكرانية وعشرات المسيرات ومقتل مئات العسكريين الأوكرانيين.

تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية روسية بمساعدة أجهزة الحرب الإلكترونية (فيديو)

وجاء في إحاطة وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين:

دمرت القوات الروسية مركز قيادة لواء طيران تكتيكي تابع للعدو ومخزن مدفعية ونقاط انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة "ميغ 29".دحرت قوات "الجنوب" الروسية 6 ألوية وبلغت خسائر العدو 430 عسكريا في يوم واحد.حسنت قوات "المركز" مواقعها وصدت 5 هجمات مضادة وكبدت العدو 345 عسكريا، وعربتي مشاة قتالية "برادلي".اعترضت الدفاعات الروسية صاروخ "نبتون" مضاد للسفن، وقذيفتي "هارم"، و4 قنابل جوية و7 صواريخ "هيمارس" و"أورغان".حسنت قوات "الغرب" الوضع على خط المواجهة وكبدت العدو 570 عسكريا.خسر العدو حوالي 140 جنديا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الشرق".خسر العدو 255 عسكريا و9 مركبات ومدفع "أكاسيا" و2 "هاوتزر".حسنت قوات "الغرب" الروسية الوضع على خط المواجهة، في مناطق سيريبريانكا بجمهورية دونيتسك، وبيريستوفوي، وسينكوفكا، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.دمر الجيش الروسي أسلحة غربية من مدافع ذاتية الحركة طراز "Paladin" و"هاوتزر" أمريكية الصنع و"هاوتزر" مصنوع في بريطانيا.حسنت القوات الروسية الوضع على الجبهة وهزمت العدو في المناطق السكنية: ديليفكا، وفيرخنيكامينكا، وكاترينوفكا، كوراخوفو، دزيرجينسك، وتشاسوف يار بجمهورية دونيتسك.احتلت وحدات من مجموعة القوات "المركزية" مواقع أكثر أهمية وهزمت تشكيلات للمشاة والمحمول جوا في مناطق نوفغورودسكو، كالينوفو، كارلوفكا وروزوفكا بجمهورية دونيتسك.صد 5 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية.واصلت قوات "الشرق" التقدم في عمق دفاعات العدو وحررت قرية ستارومايورسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.دحرت مجموعة قوات "دنيبر" تشكيلات العدو في مناطق ميرنوي ونيستريانكا في مقاطعة زابوروجيه وأوسوكوروفكا وتياجينكا في مقاطعة خيرسون.خسر العدو 60 جنديا وتدمير أسلحة وعتاد غربي كان بحوزتهم.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 51 طائرة بدون طيار.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على قرية ستارومايورسك في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: مقتل 1800 عسكري أوكراني وتدمير مخازن أسلحة ومسيرات وأسلحة غربية متنوعة
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • للمرة الأولى.. طائرة أوكرانية تقصف هدفاً داخل روسيا
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"