أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن الدولة المصرية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل جهودا مضنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، تأتي على رأسها تنفيذ الاستراتيجيات المرنة للحفاظ على كفاءة خدمات الأعمال اللوجستية والمواني من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار.

انطلاق المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات «مارلوج 13»، والذي ينظمه معهد المواني بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3-5 مارس الجاري.

ورحب محافظ الإسكندرية بجميع الخبراء والمتخصصين وقيادات النقل البحري والمواني واللوجستيات من مصر والعالم.

محافظ الإسكندرية: قطاع النقل البحري يؤثر على اقتصاد الدول 

وأكد حرصه الدائم في المشاركة بهذا المؤتمر المتميز الذي يعد ملتقى علميا وعالميا يسلط الضوء على قطاع النقل البحري أحد أهم القطاعات التي لها تأثيرًا قويًا ومباشرًا على اقتصاد الدول.

توقيع اتفاقيات مهمة 

وشهد المؤتمر توقيع عدة اتفاقيات مهمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بين كل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بكياناتها المختلفة ومجموعة من الهيئات العربية والدولية، جاء من بينها اتفاقية تعاون مع هيئة ميناء البحر التيراني الشمالي الإيطالية وجامعة بيزا الإيطالية وقطاع النقل البحري وجامعة جنوا بإيطاليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية النقل البحري وزارة النقل الأكاديمية العربية محافظ الإسکندریة النقل البحری

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع  اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق علي مستوي المحافظة، تلبية لاحتياجات المواطنين، تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق، بنطاق الوحدات المحلية بقري« التفتيش ، غرب تيرة ، كوم الحجر ، الكفر الشرقي ، الابعادية ، الزعفران ، السحايت»، تحت إشراف عصام القصيف ، رئيس مركز ومدينة الحامول، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • المحجوب: مجلس الدولة يسعى إلى تعيين محافظ محايد وذي كفاءة أو تشكيل مجلس إدارة مصغر
  • بعد تزايد الاشتباكات.. حكومة أخنوش تتحرك لتنظيم النقل عبر التطبيقات الذكية
  • دبي تختتم فعاليات مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية
  • الدولة المصرية تتلقي رسائل شكر من المنظمة العالمية للحركة الكشفية والمنظمة الكشفية العربية
  • الإسكندرية في أسبوع.. "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تتصدر المشهد
  • صحة الإسكندرية تشارك في الاصطفاف الخاص بمبادرة "بداية"
  • رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الأسبوعي
  • الطيران المدني” تُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي