صدى البلد:
2024-06-02@21:21:17 GMT

بشرى سارة لمزارعي القمح بشأن سعر الأردب.. فيديو

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

قال الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة، إنه تم استنباط أصناف جديدة من القمح لتأمين الأمن الغذائي.

«الزراعة» تكشف تفاصيل الموافقة على صرف 307 ملايين جنيه لمشروع البتلو الزراعة: التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض لخدمة جميع المواطنين

وأضاف الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،في عام 2008 كان هناك أزمة في توفير الصوامع لكن الآن لدينا 4 ملايين طن قمح في الصوامع"، لافتا: "صوامع القمح تكلفت مئات المليارات للحفاظ على الأمن الغذائي".


ونوه مستشار وزير الزراعةأنه تم استنباط أصناف جديدة من القمح بنحو 20 صنفا، تصل إنتاجيتها لـ3 أردب للفدان، مما يعني مضاعفة مساحة المحصول في القمح والذرة وباقي المنتجات.

 

واستطرد مستشار وزير الزراعة قائلا: الدولة صممت صوامع لحفظ الغلال بقيمة 4 ملايين طن قمح وتوفير مئات المليارات، مختتما: هذا العام الحكومة ستوفر أسعار استرشادية مريحة لمزارعي القمح وباقي السلع الاسترشادية.

 

وأوضح أن الدولة اعتمدت على الزراعة التعاقدية والإعلان عن سعر استرشادي للقمح، مؤكدا أن الدولة نفذت استراتيجية قوية للحفاظ على الأمن الغذائي القومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة الإعلامي أحمد موسى استنباط أصناف جديدة أحمد موسى الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة الدكتور محمد فهيم مستشار وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بشرى سارة لريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

ظهر الفرنسي أوريليان تشواميني، الذي أصيب مطلع الشهر الجاري، في مران ريال مدريد الأخير اليوم الجمعة عشية نهائي دوري الأبطال ضد بروسيا دورتموند.

بشرى سارة لريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

وكان تشواميني مستبعدا من النهائي بسبب متاعب في الساق اليسرى، لكنه شارك مع الفريق في الجزء الأول من المران الذي أقيم اليوم بملعب ويمبلي.

وبدأ لاعب الوسط الفرنسي المران منذ مرحلة الإحماء ثم التدريبات الجماعية، لكنه لم يشارك في المباراة المصغرة بين اللاعبين وأكمل باقي المران منفردا.

بينما غاب الحارس الأوكراني أندريه لونين عن المران بسبب إصابته بالأنفلونزا وعدم تمكنه من السفر مع الفريق أمس الخميس، وكشف مدربه كارلو أنشيلوتي أنه سيسافر غدا السبت إلى لندن ويتواجد على مقاعد البدلاء بعد تعافيه.

يستهدف ريال مدريد، مواصلة بسط هيمنته على ‏الساحة الأوروبية، حيث يطمح الملكي لحصد لقبه 15 في دوري الأبطال، وتعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز ‏بلقب البطولة القارية.

كما يسعى لإنجاز من نوع خاص، يتمثل في التتويج بلقب ‏النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بشكلها الحالي، قبل توسيع قاعدة ‏المشاركة في البطولة بداية من الموسم المقبل، بعد أن فاز بلقب النسخة الأولى ‏للبطولة قبل نحو 70 عاما.‏
 

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين
  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • متحدث «الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • موعد صرف معاشات ومرتبات شهر يونيو 2024.. بشرى سارة
  • بشرى سارة.. شهر إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص لأداء فريضة الحج
  • عاجل.. بشرى سارة لريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)