يرتدي بذلة سوداء كلاسيكية وربطة عنق منمقة، يدوي اسمه في القاعة الكبيرة، يتحرك بخفة تتحدى سنوات عمره التي جاوزت السبعين ويصعد إلى المسرح يتسلم التمثال وشهادة التقدير التي تحمل اسم مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الثانية والسبعين، يقبض أنامله على التمثال وهو يرفعه إلى الأعلى، تلك هي الصورة الأخيرة التي يحتفظ بها الجمهور للفنان جميل برسوم والتي سبقت وفاته بأيام قليلة، وهو يحقق حلمه قبل وفاته.

«كنت خايف أموت قبل ما أتكرم».. قالها الفنان جميل برسوم في أحد اللقاءات الإعلامية التي كانت على هامش فعاليات الدورة الثانية والسبعين في مهرجان المركز الكاثوليكي، وهو يعبر عن سعادته الشديدة بالتكريم الذى يرى أنه تأخر من وجهة نظره لسنوات قبل أن يقرر «الكاثوليكي للسينما» تكريمه عن مسيرته الفنية الطويلة بجائزة تحمل اسم الأب يوسف مظلوم.

مسيرة الفنان جميل برسوم

مسيرة سينمائية طويلة صنعها جميل برسوم على مدار عقود ماضية بدأت على المسرح منذ عام 1977، إذ قدم مجموعة من أهم الأعمال المسرحية لكبار الكتاب قبل أن يتجه إلى الدراما والسينما فشارك في عدد من أجزاء مسلسل محمد رسول الله، بالإضافة إلى مسلسل «آوان الورد».

قدم المخرج شريف عرفة الفنان جميل برسوم للجمهور بشكل مختلف من خلال فيلم «ولاد العم» في عام 2009، ومنذ ذلك الوقت أصبح من الوجوه التي ارتبط بها الجمهور من خلال مشاركته في أعمال عديدة منها: «نيران صديقة، بدون ذكر أسماء، الجزيرة، من 30 سنة، الكنز»، كما كما وقف أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل «فلانتينو»، وغيرها من الأعمال التي جاوزت المائة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جميل برسوم الفنان جميل برسوم

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم مريض نفسي في مسلسل «دواعي السفر» (صور)

ظهر الفنان أحمد حاتم، خلال الحلقة 8 من مسلسل «دواعي السفر» بطولة الفنان أمير عيد، كضيف شرف، والذي يتم عرضه عبر شاشة watch it.

شخصية أحمد حاتم في مسلسل دواعي السفر

و جسد أحمد حاتم، شخصية أحد المرضى النفسيين الذين يترددون على عيادة الفنانة نادين، ويساعد أمير عيد في إعلانه الخاص بالعيادة.

أحمد حاتم في مسلسل دواعي السفر

وجاء مشهده مع أمير عيد، وهو يتحدث عن معاناته من المرض وتعرضه لأزمة نفسية حاول خلالها إنهاء حياته وشرح له كيف تركته خطيبته بسبب ذلك.

مسلسل دواعي السفر

مسلسل دواعي السفر تدور أحداثه حول «إبراهيم»، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده على ذلك جاره الشاب علي، وتتوالى الأحداث.

مسلسل دواعي السفرأبظال مسلسل دواعي السفر

يشارك في بطولة مسلسل دواعي السفر، عدد كبير من الفنانين يأتي في مقدمتهم: أمير عيد وكامل الباشا، نادين، أحمد غزي، أيمن الشيوي، أحمد فاضل، نادر جودة، جلا هشام، آية هشام، دينا وائل، والعمل ومن إخراج وتأليف محمد ناير.

اقرأ أيضاًبطولة أحمد حاتم وحسين فهمي.. بدء تصوير فيلم «قصر الباشا» | صور

«كنت ظالم».. أحمد حاتم يتحدث لأول مرة عن انفصاله بعد زواج 3 سنوات (فيديو)

برفقة أحمد حاتم.. آية سماحة تشارك كواليس مسلسل «السرداب»

مقالات مشابهة

  • شيري عادل: شعرت بالقلق من المشهد الأخير في مسلسل الحشاشين
  • محمد جمعة يبدأ تصوير مسلسل "الحرام"
  • أحمد حاتم مريض نفسي في مسلسل «دواعي السفر» (صور)
  • جميل برسوم.. الغائب الحاضر في بوستر فيلم «أهل الكهف» (صور)
  • الإمارات والعين.. «الظهور الأخير»
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم عصابة الماكس للفنان أحمد فهمي
  • بطولة الظهور الأخير.. نجوم يودعون أمم أوروبا بعد يورو 2024
  • مستجدات الحالة الصحية للفنان أمير المصري
  • الظهور الأول.. أحمد صلاح السعدني يحتفل بتخرج نجله
  • محمد عبد الحافظ يحذر من اختراق حسابه