مارس 4, 2024آخر تحديث: مارس 4, 2024

المستقلة/- قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ان العراق مصصم على وضع جدولة لانهاء تواجد قوات التحالف الدولي من العراق وان تحديد موعد لرحيل هذه القوات يعتمد على نتائج الحوارات العسكرية التي تجري حاليا بين الطرفين.

واضاف السوداني في جلسة حوارية افتتح بها أعمال ملتقى النهرين للحوار الذي اُفتتح مساء امس في بغداد، ان “داعش لم يعد يشكل تهديدا على أمن العراق وان كل الظروف التي دعت لتشكيل التحالف الدولي الذي يضم ستة وثمانين دولة قد انتهت، وان مايجري حاليا هو حوارات عسكرية بين العراق والتحالف الدولي لانهاء هذا الوجود”.

وقال السوداني ان انهاء التواجد العسكري للتحالف الدولي “الذي يضم حاليا مستشارين وخبراء فقط وليس قوات قتالية، لا يعني القطيعة مع دول التحالف وخاصة في الملف الامني”. مؤكدا ان العلاقة المستقبلية ستكون ثنائية مع هذه الدول “ومن الطبيعي ان تكون هناك شراكة امنية مع الولايات المتحدة مستقبلا، لكن وفق القواعد التي تقررها الحكومة العراقية”.

وفي سؤال عن الموعد الذي ستغادر فيه هذه القوات من العراق، قال السوداني ان هذا الامر خاضع لنتائج الحوار العسكري الذي يجري حاليا بين العراق والتحالف الدولي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التحالف الدولی

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد العمل بمشروع بطاقة السكن الإلكترونية في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، موعد العمل بمشروع تحويل بطاقة السكن من الورقي إلى الإصدار الإلكتروني، فيما أكدت المضي بتحويل منهجية العمل في جميع مفاصل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة إلى إلكترونية.

وقال مدير عام مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي، إن "مشروع تحويل بطاقة السكن من إصدار ورقي إلى إصدار إلكتروني جارٍ العمل عليه، وهو الآن في مرحلة الدراسة"، مبيناً أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أوعز بتحويل جميع مفاصل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة إلى إلكتروني".  

وأضاف الخفاجي، أن "مديرية مكتب المعلومات المانحة لبطاقة السكن هي واحدة من مفاصل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة"، مؤكداً أن "الدراسة ستمضي وسيتم مصادقتها وتحويل البطاقة السكنية إلى برنامج إلكتروني يتوافق مع البطاقة الوطنية".

وتابع: "بدأنا فعلياً بدراسة المشروع ومن ثم المصادقة وبعدها التعاقد، إذ ستبصر بطاقة السكن الإلكترونية النور خلال العام الحالي"، مؤكداً "المضي بتحويل منهجية العمل في جميع مفاصل المديرية من الاسلوب الورقي إلى الإلكتروني".

 

مقالات مشابهة

  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • السوداني:لا يمكن الاستمرار بحرق الغاز العراقي وعلاقاتنا الاقتصادية مع تركيا في تطور
  • السوداني لمكافحة الارهاب: استعدوا للتعامل مع أي محاولة عبث تسيء للأمن والاستقرار المجتمعي
  • السوداني و بارزاني يؤكدان على ضرورة حل القضايا العالقة بين بغداد واربيل
  • السوداني و بارزاني يؤكدان على ضرورة حل القضايا العالقة بين حكومتي بغداد واربيل
  • السوداني وبارزاني يؤكدان على ضرورة حل القضايا العالقة بين حكومتي بغداد واربيل
  • تحديد موعد العمل بمشروع بطاقة السكن الإلكترونية في العراق
  • أردوغان حصل على مغانم كثيرة من العراق والسوداني مازال” يراوح في تشكيل اللجان”
  • تفاصيل الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات مع تركيا