شكرت الرئاسة اليمنية، دولة الإمارات على ''مشاريعها الانمائية في مجال الطاقة المتجددة التي تدخل حيز الخدمة هذا الشهر، فضلا عن شحنات الوقود الاماراتية لتشغيل محطات الكهرباء في مدينة عدن والمحافظات المحررة'' وفق وكالة سبأ. 

واستقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

واشاد الرئيس بالتدخلات الانسانية لدولة الامارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني والجهود المشتركة لتنسيق المواقف ازاء التحديات الراهنة على كافة المستويات.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من اجل استعادة مؤسسات الدولة اليمنية، والامن، والسلام، والتنمية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع “Oracle Alloy”

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “أوراكل” لاستخدام منصة “Oracle Alloy” في تقديم خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي السيادي للقطاع العام والجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على دبي والإمارات الشمالية. وقد تم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات خلوة الذكاء الاصطناعي والمقامة بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، حيث استضافت الفعالية عدد من صنّاع القرار والخبراء والمتخصصين والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص وكبرى شركات التكنولوجيا العالمية لمناقشة أبرز المستجدات والتحديات والفرص المتعلقة بالذكاء الاصطناعي محليا وعالميا.
وتعد “Oracle Alloy”، منصة بنية تحتية سحابية كاملة تُمكن شركاء “أوراكل” (Oracle) من العمل كمزودين للخدمات السحابية لعملائهم. وسوف تتمكن “دو” من خلال تلك المنصة من توفير أكثر من 100 خدمة من خدمات البنية التحتية السحابية من “Oracle Cloud Infrastructure (OCI)”، إلى جانب خدماتها وتطبيقاتها السحابية ذات القيمة المضافة. وبذلك تصبح شركة “دو” أول مزود محلي للخدمات السحابية الفائقة “Hyperscale”، حيث ستتمكن من تقديم مجموعة شاملة من الخدمات السحابية التي تحمل علامتها التجارية كجزء من محفظتها.
وقد تم وضع تلك الخدمات والتطبيقات ذات القيمة المضافة والمُصممة بعناية لتلبية الاحتياجات المحددة للأسواق المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والقطاعات الصناعية، لضمان توافقها مع الإجراءات التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف تعمل “دو” على استخدام منصة “Oracle Alloy” لتعزيز استراتيجيتها الداخلية للتحول الرقمي، وضمان التحديث الكامل لنظام تكنولوجيا المعلومات والنظام الهندسي الداخلي.
كما تستفيد “دو” من التعاون المُوسع بين شركتي “أوراكل” و”انفيديا”، حيث يُمكن “دو” من تقديم حلول الذكاء الاصطناعي السيادية ووحدة معالجة الرسوميات الجديدة كخدمة للجهات الحكومية في دبي والإمارات الشمالية. حيث ستسهم الخدمات السحابية وخدمات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي من “أوراكل”، مع منصة الحوسبة المتسارعة والبرمجيات من “انفيديا” بالإضافة إلى مختلف الحلول والتطبيقات في تعزيز سرعة نشر قدرات الذكاء الاصطناعي عبر الجهات الحكومية والقطاع العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع أسواق الخدمات السحابية نمواً في العالم، حيث تستفيد الجهات الحكومية في الإمارات بصورة متزايدة من الفوائد التي توفرها الحوسبة السحابية، بما في ذلك المرونة والكفاءة والأمان والوصول إلى أحدث التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ويعد اعتماد استخدام منصة (Oracle Alloy) خطوة رئيسية في تطور أعمال الخدمات السحابية، حيث تعزز محفظة “دو” الواسعة من الخدمات ذات الإمكانات السحابية سريعة الاستجابة لمتطلبات التحول الرقمي للعملاء. كما يعزز استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي السحابية المُتخصصة داخل مركز البيانات المحلي الخاص بنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، عملائنا في الجهات الحكومية على تسريع مبادرات التحول الخاصة بهم من خلال مركزها الذي يعمل من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة”.
من جانبه، قال نيك ريدشو، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا ورئيس شركة “أوراكل” في دولة الإمارات العربية المتحدة: “تعتبر منصة (Oracle Alloy)، لاعباُ رئيسياً في استراتيجية الخدمات السحابية لشركة “أوراكل”، والتي تهدف إلى منح شركائنا وعملائنا المزيد من الخيارات في كيفية بناء وتشغيل الخدمات السحابية. وبفضل شبكة عملاءها القوية وقدراتها المحلية، فإن “دو” تتمتع بمكانة جيدة لمساعدة الجهات الحكومية في دبي والإمارات الشمالية على الاستفادة من الأداء العالي والمرونة التي توفرها خدمات “أوراكل” السحابية (OCI)، والاستفادة من الفرص التي توفرها التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي لتعزيز أداء الخدمات الحكومية والنمو الاقتصادي”.
وسوف تعمل “دو” على إدارة تلك الخدمات السحابية من خلال مركزها الخاص للبيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتيح للعملاء نقل أنظمتهم إلى الخدمات السحابية بكفاءة، والتحكم بصورة أكبر في العمليات والأمان بما يدعم السيادة الرقمية. وتعد “أوراكل”، هي الشركة الوحيدة القادرة على توفير الذكاء الاصطناعي الفائق إلى جانب مجموعة كاملة من أكثر من 100 خدمة سحابية عبر بيئات سحابية مُخصصة وعامة وهجينة، في أي مكان في العالم.


مقالات مشابهة

  • مورو و”اس ايه بي” (SAP) يوقعّان اتفاقية لتعزيز اعتماد قطاع الأعمال في الامارات لتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “دو” تعلن إطلاق خدمات الحوسبة السحابية الفائقة والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع “Oracle Alloy”
  • الإمارات عضواً باللجنة الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية
  • اللقاء المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي ثمرة لصمود الشعب اليمني
  • الرئيس العليمي يبلغ واشنطن بتقويض المليشيات لفرص التهدئة والسلام
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • قطر تجدد دعمها الكامل لأمن ووحدة اليمن
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن