وجه وزير النقل اليمني، بترتيب جدول رحلات طيران اليمنية لموسم الحج بصورة عاجلة، ورفعها لوزارة الأوقاف حتى يتسنى للحجاج ربطها بحجوازت السكن في مكة.

واكد الوزير الدكتور عبدالسلام حُميد، على أهمية خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وناقش وزير النقل اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن،مع وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة،جملة من المواضيع ذات الصلة بترتيبات موسم الحج والعمرة هذا العام، وأبرز الصعوبات التي تواجه نقل الحجاج إلى بيت الحرام.

وتطرق اللقاء، بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون الإدارية والمالية الدكتور الخضر القفيش، والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف منير دبوان، ورئيس مجلس إدارة طيران اليمنية الكابتن ناصر محمود، سبل نقل الحجاج بكل يسر وبالمواعيد المحددة للرحلات الجوية والحجوزات من قبل مكاتب الشركة ووكالات السفر.

وخرج اللقاء، بتشكيل لجنتين مصغرة من المختصين في طيران اليمنية وهيئة تنظيم شؤون النقل البري خاصة بالحج لهذا الموسم لتنسيق المشترك مع وزارة الأوقاف ومتابعة الحجوزات وتسهيل نقل الحجاج .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي

دشن "طيران الخليج" الناقل الوطني لمملكة البحرين رحلات الطيران العارض "تشارتر" من العاصمة المنامة إلى مدينة سوتشي الروسية حيث هبطت أولى طائراته في مطار سوتشي الدولي مساء الاثنين.

وقال ألكسندر نيكونوف، نائب المدير العام لشركة "أيروديناميكا" للصحفيين: "بدأت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، في تسيير رحلة واحدة في الأسبوع.. نحن سعداء للغاية لأننا بدأنا في عام 2024 في تحقيق توجهنا الاستراتيجي، والذي كنا نخطط له من حيث تطوير شبكة الخطوط الجوية حتى قبل الجائحة، والمتمثل بجذب السياحة من الشرق الأوسط".

إقرأ المزيد الاستثمار عزز العلاقات بين روسيا والبحرين

وسيتم تشغيل الرحلات في فصلي الربيع والصيف مرة واحدة في الأسبوع يوم الاثنين على متن طائرات إيرباص A-321 بسعة 166 راكبا، وتصل الرحلة إلى سوتشي في تمام الساعة 20:15 بتوقيت موسكو، وإلى المنامة (عاصمة مملكة البحرين)، في تمام الساعة 21:15 بتوقيت موسكو.

ووفقا لنيكونوف، يتم العمل على مسألة تسيير الرحلات الجوية على هذا الخط في فترة الشتاء.

وأضاف: "ربما سيتم تحويل الرحلات الجوية إلى رحلات منتظمة حتى تكون التذاكر في متناول المواطنين الروس الذين يمكنهم السفر ليس فقط إلى البحرين، ولكن أيضا (إلى دول أخرى) مع وجود رحلات ربط في البحرين إلى وجهات طيران أخرى".

إقرأ المزيد روسيا والبحرين توقعان عددا من الاتفاقات

وبدوره أكد أليكسي كوماروف، المدير العام لمطار سوتشي، أن العمل النشط لتوسيع شبكة الخطوط الجوية في مطار سوتشي الدولي يجري منذ عام 2022، وأن الأولوية للوجهات الدولية هي الشرق الأوسط.

وقال كوماروف: "سنواصل العمل على جذب عملائنا من الشرق الأوسط، فلدينا عُمان والكويت وقطر في مشاريعنا".

ويعد مطار سوتشي الدولي من بين أفضل 5 مطارات من حيث حركة الركاب في البلاد، وهو جزء من مجموعة شركات "إيروديناميكا".

ويتم عبره تسيير رحلات جوية إلى 56 وجهة روسية محلية و21 وجهة دولية، ويتم تشغيل الرحلات الجوية من قبل 21 شركة طيران روسية و10 شركات طيران أجنبية.

وفي نهاية الربع الأول من عام 2024، خدّم مطار سوتشي أكثر من 307,000 مسافر على الخطوط الدولية، وهو ما يزيد بنسبة 2% عن الفترة نفسها من عام 2023.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف»: تشكيل لجنة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد
  • وزير الأوقاف: نحرص على أن لا تنقص الحاج اليمني أي خدمة يحتاجها
  • بحضور دولي واسع.. وزير الأوقاف يشارك في ندوة الحج الكبرى
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • وزير الأوقاف يشارك في ندوة دولية بمكة المكرمة
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • جوازات مكة: توفيرالامكانات والكوادر المؤهلة في جميع المنافذ لتسهيل دخول الحجاج
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن