شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن السودان مقتل 20 مدنيا وإصابة 45 آخرين في مواجهات بين الجيش والدعم السريع غربي البلاد، الخرطوم 22 – 7 كونا – قتل ما لا يقل عن 20 مدينا وأصيب 45 آخرون في اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة نيالا غرب السودان فيما .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان.

. مقتل 20 مدنيا وإصابة 45 آخرين في مواجهات بين الجيش والدعم السريع غربي البلاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان.. مقتل 20 مدنيا وإصابة 45 آخرين في مواجهات...
الخرطوم - 22 – 7 (كونا) –- قتل ما لا يقل عن 20 مدينا وأصيب 45 آخرون في اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة (نيالا) غرب السودان فيما تواصلت المواجهات بين الجانبين في العاصمة ومناطق اخرى.وذكرت هيئة محامي دارفور (جماعة حقوقية) في بيان لها اليوم السبت أن 16 مدنيا على الأقل قتلوا في اشتباكات متزامنة بمدينة (نيالا) غرب السودان.فيما أعلنت نقابة الأطباء في السودان في بيان مقتل أربعة مدنيين وإصابة 45 آخرين في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع حول مدينة (الأبيض) جنوب غرب العاصمة.وشهدت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع تبادل القصف المدفعي واستخدام القصف الجوي.ونقل شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قصف الطيران العسكري لتجمعات لقوات الدعم السريع في الطريق الرابط بين العاصمة الخرطوم وولاية (الجزيرة) جنوب شرقي الخرطوم.ويشهد السودان منذ 15 إبريل الماضي اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في الخرطوم ومدن أخرى سقط فيها نحو ثلاثة آلاف شخص فيما أصيب ستة آلاف آخرين كما تسبب في فرار نحو ثلاثة ملايين شخص بينهم نحو نصف مليون لجأوا إلى دول مجاورة. (النهاية) م ع م / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین الجیش والدعم السریع الدعم السریع فی مواجهات بین فی اشتباکات السودان فی

إقرأ أيضاً:

مقتل علي يعقوب جبريل..كيف سيؤثر على الصراع في السودان؟

تاق برس –  يشكل مقتل القائد العسكري البارز في قوات الدعم السريع السودانية علي يعقوب جبريل ضربة معنوية وأخرى “عملياتية على القوات شبه العسكرية التي تخوض معارك شرسة في إقليم دارفور ومناطق أخرى مع قوات الجيش السوداني منذ أكثر من عام، وفقا لمراقبين.

وأعلن الجيش السوداني، الجمعة، مقتل جبريل الذي كان يشغل منصب قائد قطاع وسط دارفور بقوات الدعم السريع، وذلك خلال معركة في مدينة الفاشر التابعة لولاية شمال دارفور.

 

ووفقا للمحلل السياسي السوداني طاهر المعتصم فإن جبريل وأحد من أشهر القادة العسكريين في دارفور ونجح في قيادة “الكثير من العمليات المهمة لقوات الدعم السريع سواء في الجنينة وغيرها”.

 

يقول المعتصم لموقع “الحرة” إن مقتل جبريل “سيؤثر كثيرا على قوات الدعم السريع، لأنها كقوات قائمة على القيادات وليس السلسلة الهرمية كما في الجيوش النظامية أو الميليشيات الأخرى”.

 

ويضيف المعتصم أن قوات الدعم السريع “تعتمد بشكل كبير على القادة الميدانيين الذين يمثلون الهرم العسكري الذي تندرج تحت أمرتهم باقي القوات”.

 

ويشير الى أن مقتل جبريل يمثل “هزيمة معنوية لقوات الدعم السريع، ولكنها في نفس الوقت مجرد نهاية معركة ولا تعني نهاية الحرب”.

 

بدوره يوضح الصحافي السوداني محمد أبو بكر الأهمية التي كان جبريل يتمتع بها ومنها أنه واحد “من أهم عناصر الارتباط بين قوات الدعم السريع وأطراف إقليمية من أجل تأمين وصول الامدادات العسكرية”.

 

ويشير أبو بكر إلى أن جبريل كان “يقود المعارك بنفسه، وهو واحد من كبار الزعماء القبليين ليس فقط في دارفور وإنما تشاد أيضا”.

 

كذلك يعتبر جبريل “من أبرز المنظرين لأهداف ميليشيا الجنجويد طويلة الأمد والمتمثلة بإنشاء دولة موعودة في دارفور”، وفقا لأبو بكر.

 

ويرى المعتصم أن “الفاشر ما تزال مهددة بالاجتياح من قبل قوات الدعم السريع، حيث من المتوقع أن تشن قوات الدعم السريع عمليات انتقامية ردا على مقتل جبريل”.

 

ويشير الصحافي محمد أبو بكر إلى أن مقتل جبريل سيؤثر على عمليات التخطيط والتكتيكات داخل قوات الدعم السريع”.

ويبين أن “قوات الدعم السريع تمتلك قادة آخرين يمكنهم أخذ محل جبريل، لكن مقتله سيزيد بالتأكيد من الهجمات الانتقامية لقوات الدعم السريع للرد على مقتله في دارفور وأماكن أخرى في السودان”.

 

مقالات مشابهة

  • السودان.. اشتباكات بين الجيش والدعم السريع بأم درمان
  • مقتل علي يعقوب جبريل..كيف سيؤثر على الصراع في السودان؟
  • كيف سيؤثر مقتل علي يعقوب جبريل على الصراع في السودان؟
  • وزارة الخارجية: مقتل 19 مدنياً جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الدعم السريع على قرية “الشيخ السماني”
  • السودان.. مقتل قائد لقوات الدعم السريع في الفاشر
  • جيش السودان يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع بمعركة (الفاشر)
  • الجيش السوداني يؤكد مقتل قيادي كبير في الدعم السريع بالفاشر
  • مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر
  • السودان..أنباء عن مقتل قائد بالدعم السريع
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان