أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ تفعيل رقم خاص للرد على الاستفسارات الخاصة بطلاب التربية الخاصة والدمج من أبناء المحافظة؛ للتيسير على الطلاب من ذوي الهمم، وتيسيرًا على أولياء الأمور.

تخصيص رقم لتلقي استفسارات طلاب التربية الخاصة

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ومحمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أنّه في حال رغبة الطلاب من ذوي الهمم أو أولياء أمورهم الاستفسار، عليهم التواصل عبر رقم الواتساب 01125960919.

الاهتمام بطلاب الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ضرورة الاهتمام بطلاب الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم الخدمات المميزة لهم، للنهوض بكافة الأطياف المختلفة للمجتمع، وعدم تهميش دور أي مواطن من منطلق الاستفادة من قدرات الجميع، وذلك تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم طلاب الدمج ذوي الهمم طلاب التربية الخاصة تعليم كفر الشيخ التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"

 

عقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعًا موسعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو، وبذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

 

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

أوضح خالد أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ترمي إلى بناء حصون السلام في عقول طلابها وطالباتها، فهي تعزز القيم والمبادئ المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي لليونسكو وميثاق األمم المتحدة، التي تشمل الحقوق ا السياسية والكرامة الإنسانية، والمساواة بين الجنسين. والتقدم الإجتماعي، والحرية، والعدالة والديمقراطية.واحترام التنوع، والتضامن الدولي.

 

كما يشار إلى أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو قد نشأت في عام 1953 عبر المشروع الذي استهلته اليونسكو، في ذلك الحين بعنوان خطة أنشطة تجريبية منسقة في مجال التربية للعيش في مجتمع عالمي، وأصبحت شبكة المدارس شبكة عالمية في يومنا هذا تضم 11700 مدرسة في 182 بلدًا.

 

وقد كانت مصر من أوائل الأعضاء التي انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبه عام 1958 ومنذ ذلك الحين وأعداد المدارس المنتسبة في مصر في زيادة.

 

مقالات مشابهة

  • أداء 25 ألف و557 طالب وطالبة إمتحان الثانوية بلا شكاوى بكفر الشيخ
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوي في امتحانات الثانوية العامة
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ تستقبل أسئلة الامتحانات وتأمين كامل للصناديق
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • «صحة القاهرة» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • «تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا
  • "تعليم كفر الشيخ" يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة