دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت النيابة العامة المصرية بيانًا جديدًا بشأن ما أثير حول "نشر أخبار كاذبة" ترتبط بواقعة وفاة طالبة في جامعة العريش، التي حظيت باهتمام واسع النطاق في مصر خلال الأيام الأخيرة.

وقالت النيابة العامة، في بيان، مساء الاثنين، إن النائب العام أمر بإجراء تحقيقات "في ما أثير على بعض مواقع التواصل الإعلامي من وقائع نشر أخبارٍ كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس حول واقعة وفاة طالبة جامعة العريش".

وأفاد البيان أن النيابة كلّفت قطاع الاتصالات في وزارة الداخلية بإجراء تحريات فنية، تشمل فحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، وصولا لبيان ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا كاذبة أو بث أي من الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن العام وتكدير السلم".

يأتي بيان النيابة العامة بعد وقت قصير من ظهور أنشطة غير أصيلة عبر الشبكات الاجتماعية، تحاول الدفع بهاشتاغات غير عفوية بدعم من حسابات وهمية، بعضها يروج لرواية مضادة تحمل خطابًا مهاجمًا للطالبة المتوفاة، ويدافع عن المتهمين في القضية. إلى جانب ترويج معلومات غير مدعومة بأدلة موثوقة.

كانت النيابة أمرت بحبس متهمين اثنين على ذمة التحقيق في وفاة طالبة جامعة العريش، في اتهامات بالتهديد بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة. وهي اتهامات قد تعرض المتهمين للسجن ما بين 3 إلى 15 عامًا.

في وقت سابق الاثنين، قال بيان للنيابة العامة إن تحقيقاتها وجدت أن الطالبة تعرضت لـ"ضغوط نفسية" نتيجة تلقيها تهديدات من إحدى زميلاتها بأنها ستنشر مراسلات خاصة لها، بعد استيلائها عليها من هاتف الفتاة المتوفاة. 

وأرسلت المتهمة الأولى المراسلات إلى زميلها (المتهم الثاني)، الذي لوح بنشرها على إحدى مجموعات "واتساب" الخاصة بطلاب الجامعة، حسب بيان النيابة.

وذكر البيان أن التحقيقات توصلت إلى أن الطالبة المتوفاة اشترت "حبوب غلة" من تاجر مبيدات زراعية، التي جرى استخدامها خلال السنوات الأخيرة في حالات انتحار في مصر. بينما لم توضح النيابة بعد إذا ما كانت الفتاة تناولت الحبوب بالفعل.

مصرالانتحارنشر الاثنين، 04 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتحار وفاة طالبة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من «الغش»: «هفتشك يعني هفتشك»

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، وحرصها على مصلحة الطلاب وتكافؤ الفرص، موجهًا نصيحته لأولياء الأمور: «خليكم بعيد عن المدرسة بمسافة كافية للدخول والخروج».

745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية هذا العام

قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم» المذاع على قناة «ON»، إن التصحيح سيكون بشكل إلكتروني، وهناك 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية هذا العام، «مش لازم وجود أولياء الأمور حول اللجان».

وواصل: «بقول للطالب هفتشك يعني هفتشك.. حيازة الموبايل حتى لو مغلق جريمة، وهدفنا كفاءة الفرص، والصالح العام، وأن يجيب كل طالب وفق مجهوده.. وبقول للأباء ادعوا لأبنائكم من البيت، ومش لازم تروحوا أمام المدارس».

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • إصابة طالبة بمغص معوي حاد خلال امتحانات الدبلومات الفنية بالفيوم
  • وفاة شخص وإصابة 2 في حادث تصادم على مدخل مدينة أبو صوير بالإسماعيلية
  • السفارة الإيرانية في السويد ترد على اتهامات "تجنيد عصابات" ضد إسرائيل
  • عودة"جنا" طالبة دكرنس المختفية بعد أسبوع من البحث
  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس
  • وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من «الغش»: «هفتشك يعني هفتشك»