أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 24 شعبان 1445هـ/ 5 مارس 2024، مصدرًا بعض الإنذارات لبعض المناطق.

وتوقع المركز في بيانه عن الطقس اليوم استمرار هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي)، مع فرصة لتكون الضباب على أجزاء من مرتفعات عسير، الباحة، مكة المكرمة.

كما أطلق مركز الأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عديدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في كلا من "مكة المكرمة وجازان وعسير والباحة والشرقية".

ونبَّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية وصواعق رعدية. وتشمل الحالة العاصمة المقدسة والخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم وميسان والطائف والعرضيات، وفرص لسقوط أمطار متوسطة، وتستمر حتى الساعة الـ التاسعة من مساء اليوم.

كما تتعرض منطقة عسير بأنها تشهد أمطار متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل "النماص وبلقرن وتنومة. وتشهد أمطارًا خفيفة على المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب"، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم. 

ونبّه المركز المنطقة الشرقية لأتربة مثارة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية، وتشمل الحالة الأحساء والعديد، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، وتواجه أيضًا منطقة الباحة تساقط أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدني في الرؤية، والتي تشمل "الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن"، كما تشهد منطقة جازان أيضًا أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية وصواعق رعدية، وتشمل "الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد"، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية حالة الطقس الطقس الطقس اليوم حالة الطقس اليوم أمطار طقس طقس اليوم وتستمر حتى الساعة مع ریاح نشطة مکة المکرمة فی الرؤیة من مساء

إقرأ أيضاً:

إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذارًا باللون الأحمر من أمطار غزيرة على عسير.
وقال المركز إن التأثيرات المصاحب للأمطار ستكون رياح شديدة السرعة وانعدام في الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد وجريان للسيول وصواعق رعدية.
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، ولا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق.

الإنذار الأحمر - #منطقة_عسير - #أبها #أحد_رفيدة #خميس_مشيط ...+1
للتفاصيل https://t.co/CZZ2mujhPY #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/QFHWvXkFYu— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 11, 2024


كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان.

أخبار متعلقة تكثيف الخدمات مع ذروة أيام تفويج الحجاج من المدينة المنورة لمكة المكرمةلتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام

ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة، كذلك على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • «الأرصاد»: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد