قالت مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، إن جمعية الأورمان شاركت في تنظيم قافلة علاجية بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ في جميع التخصصات، وتم توقيع الكشف على 139 مريضا من الأسر الأولى بالرعاية الصحية، في قرى مراكز فوه والحامول وكفر الشيخ.

وأوضحت الدكتورة ماجده جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، أن تنظيم القافلة استهدفت المراكز والقرى بالتعاون والتنسيق مع المستشفى الجامعي بكفر الشيخ واستهدفت الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف عادل درغام مدير جمعية الأورمان بكفر الشيخ، أن جمعية الأورمان، قامت بإجراء جميع الفحوصات والأشعه والتحاليل الطبيه بالمجان بالمستشفى الجامعى بكفر الشيخ، وتحملت الجمعية مصروفات نقل المرضي ذهاباً وإياباً، وذلك في إطار الدور الخدمي للجمعية، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

IMG-20240305-WA0009 IMG-20240305-WA0008 IMG-20240305-WA0003 IMG-20240305-WA0011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمعية الأورمان بكفر الشيخ كفرالشيخ بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

توزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إنّ خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحي لغير القادرين خلال عيد الأضحى المبارك تتم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم، وبما يتفق مع شروط المديرية.

وأشارت إلى ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين سيتم توزيع لحوم الأضاحي عليهم، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد، ولإسعاد الأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم داخل المحافظة.

مشروع صك الأضحية 2024

وأشادت وكيل وزارة التضامن بمشروع صك الأضحية 2024 الذي أطلقته بعض الجمعيات الأهلية، لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها.

مقالات مشابهة

  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك