أفاد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة  تراقب عن كثب الأعطال التي واجهت منصات تابعة لشركة ميتا، حسبما أفادت قناة العربية.

"بث مباشر" مواجهة نارية في (دوري أبطال آسيا).. الهلال يستضيف الاتحاد في ربع النهائي عاجل..خبير أمن معلومات لـ "الفجر": عطل فيسبوك وإنستجرام قد يكون بسبب اختراق أمني وخسائر ميتا بالمليارات تعطل فيس بوك وانستجرام


وتعطل كل من تطبيق فيسبوك وانستجرام وماسنجر عن العمل بشكل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، حيث واجه المستخدمون صعوبة في الوصول إلى أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما شمت الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس" إيلون ماسك بالعطل التقني.

وأفاد موقع "downdetecto" الذي يتتبع أعطال المواقع الإلكترونية بتعطل فيسبوك وانستجرام المملوكين لشركة ميتا لدى آلاف المستخدمين.

فقد أبلغ مئات من المستخدمين حول العالم، الموقع عن خلل يواجههم أثناء استخدام موقع فيسبوك، و"انستجرام".

كما سجلت العديد من الحسابات عملية خروج من الحسابات، مع عدم إمكانية العودة رغم تسجيل كلمة السر.
كما ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن فيسبوك وإنستغرام وماسنجر تواجه حاليًا انقطاعات تتعلق بجلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة، مشيرًا إلى أن الحادث لا يتعلق بانقطاع الإنترنت.

إيلون ماسك يشمت

في المقابل، شمت الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بتعطل موقع "فيسبوك"، وكتب عبر حسابه على منصة إكس"، "إذا كنت تقرأ هذا المنشور فذلك دليل أن خوادمنا تعمل".

وعلقت شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك على هذا الشأن، مؤكدة وجود أعطال في فيسبوك وانستجرام.
وكتب مدير الاتصالات في شركة ميتا، آندي ستون، عبر منصة "إكس" قائلًا "نحن على علم أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا... ونعمل على ذلك الآن".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض الولايات المتحدة ميتا ايلون ماسك

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: السلام في أوكرانيا يجب أن يتم دون إملاءات البيت الأبيض

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن مناقشة التسوية السلمية في أوكرانيا يجب أن تتم دون إملاء الإمبريالية من البيت الأبيض.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنطونوف قوله خلال مقابلة مع مجلة نيوزويك الأمريكية…”يجب أن تتم المحادثة حول قضايا أوكرانيا دون إملاءات وأوامر إمبريالية من البيت الأبيض، لقد حان الوقت للولايات المتحدة لقبول عبث محاولاتها المستمرة لفرض إرادتها على جميع البلدان، والاعتراف بأن ذلك لم يعد ممكناً”، مشيراً إلى أن روسيا لم تتراجع قط عن الحوار مع أوكرانيا.

وأضاف أنطونوف: إن الغرب لا يسعى إلى توقف الحرب بل إلى إطالة أمد مشروع دموي مستمر منذ أكثر من عشر سنوات، لافتاً إلى أن المؤتمر الأخير في سويسرا كان يهدف إلى خلق الوهم بوجود دعم واسع النطاق لما يسمى بصيغة السلام التي طرحها فلاديمير زيلينسكي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الأسبوع الماضي إنه لبدء المفاوضات يجب على أوكرانيا سحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة التي انضمت إلى روسيا جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

مقالات مشابهة

  • دراسة: أقمار إيلون ماسك الصناعية تستنزف طبقة الأوزون ما قد يهددنا بالسرطان!
  • ماسك يعبر عن استيائه إزاء برنامج إدارة بايدن لتوصيل الانترنت للسكان
  • اعتقال فنلندي ارتكب جرائم جنسية بحق مئات القصر عبر الإنترنت
  • إيلون ماسك: لن تكون هناك هواتف في المستقبل
  • أنطونوف: السلام في أوكرانيا يجب أن يتم دون إملاءات البيت الأبيض
  • إيلون ماسك: لن يكون هناك هواتف في المستقبل.. ولن يكون هناك سيتواجد Neuralink فقط
  • ماسك ينتقد وكالة أنباء أمريكية ويصفها بـ "آلة الدعاية"
  • البيت الأبيض: لا نريد أن نرى تصعيدا وجبهة ثانية في حرب إسرائيل
  • البيت الأبيض: قلقون من تعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية
  • البيت الأبيض تعليقا على حل مجلس الحرب الإسرائيلي: تعامُلنا فقط مع نتنياهو