ظهر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم الثلاثاء في مقطع فيديو حاملا العلم الفلسطيني خلال افتتاح المؤتمر الرابع للثقافة الوطنية في العاصمة برازيليا.

إقرأ المزيد الرئيس البرازيلي يؤكد أنه لم يتحدث عن "المحرقة" لدى انتقاده إسرائيل بشأن غزة

وأظهرت لقطات مصورة بثها التلفزيون الرسمي البرازيلي، دا سيلفا حاملا العلم الفلسطيني رفقة عدد من الشخصيات البرازيلية البارزة منهم الشاعر أنطونيو مارينيو ووزيرة الثقافة مارجريت مينيزيس، وسط تصفيق حار من الحضور.



ودعا مارينيو في كلمته ألقاها خلال المؤتمر إلى "إنهاء الإبادة الجماعة في غزة"، معلنا "دعمه لموقف وشجاعة دا سيلفا ومطالبته بالسلام للشعب الفلسطيني، وإنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقه".


وختم مارينيو كلمته وهو يردد عبارة "عاش الشعب الفلسطيني حرا ذا سيادة، فلتسقط الإبادة الجماعية يحيا السلام والمحبة".

واتهم الرئيس البرازيلي في وقت سابق إسرائيل بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في قطاع غزة /05.03.2024/

وكان لولا دا سيلفا قد أكد خلال زيارته إلى مصر في وقت سابق، أن إسرائيل تقتل فى غزة بشكل غير مسبوق، مشددا على أنه لا سلام دون قيام دولة فلسطينية

وعلى خلفية ذلك، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا شخصا غير مرغوب فيه. كما استدعى السفير البرازيلي لدى إسرائيل فريدريكو ماير ووبخه فيما يتعلق بتصريحات لولا دا سيلفا.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة يوتيوب Youtube الرئیس البرازیلی لولا دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انعقد اليوم بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الشقيقة. حسبما أفادت قناة "اكسترا نيوز".

شاهد مباراة منتخب العراق وفيتنام بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب العراق ???????? و???????? فيتنام تصفيات كأس العالم 2026 قبل بيعه في العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته الحشيش بالسلام

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس. الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولا سيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولا سيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. ليون يعلن رحيل البرازيلي هنريكي سيلفا
  • الخارجية الإيرانية: ما يحدث بغزة جريمة حرب ويجب وقف الإبادة الجماعية
  • «مِنَح الثقافة».. البوابة الذهبية للإبداع
  • الرئيس البرازيلي يشارك في قمة «أولوية الاستثمار»
  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. السيسي يحدد 4 مطالب خلال مؤتمر دعم غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. 4 مطالب من السيسي خلال مؤتمر دعم غزة
  • الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان
  • حركة فتح: الرئيس الفلسطيني بصحة جيدة وسيشارك غدا في مؤتمر البحر الميت