#سواليف

أعلنت جماعة أنصار الله ” #الحوثيون” اليوم الثلاثاء، “تنفيذ #عملية #عسكرية نوعية استهدفت من خلالها #مدمرتين حربيتين #أمريكيتين في #البحر_الأحمر بصواريخ بحرية وطائرات مسيرة”.
وقالت في بيان: “نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر وذلك من خلال قواتنا البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، وقد تم تنفيذ العملية بعدد من #الصواريخ البحرية و #الطائرات_المسيرة”.

وأضاف البيان: “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في توسيع عملياتها ضد كافة الأهداف المعادية، وذلك استجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا العظيم وأمتنا الإسلامية في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار”.

وشددت الجماعة في بيانها على أن: “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة مسؤول إسرائيلي: أضرارنا بغزة 6 أضعاف المسجلة في حرب لبنان الثانية 2024/03/05

وتضامنا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات الجماعة.

وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحوثيون عملية عسكرية مدمرتين أمريكيتين البحر الأحمر الصواريخ الطائرات المسيرة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مسير ومناورة عسكرية لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في ريمة

نظمت قوات التعبئة في مديرية كسمة بمحافظة ريمة، اليوم، مسيرا ومناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية الشعبية؛ ضمن حملة التعبئة العامة لدورات “طوفان الأقصى – المرحلة الرابعة”.

وأكد المشاركون استعدادهم الكامل لمساندة القوات المسلحة اليمنية في التصدي للعدوان الأمريكي – البريطاني، والمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأعلنوا تأييدهم لكافة العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية؛ نصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني، ومواجهة المؤامرات المحدقة ضد اليمن والأمة.

وجدد المشاركون التفويض المطلق لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ القرارات الرادعة والمناسبة لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية، ونصرة لمظلومية أبناء غزة، الذي يتعرّض لأبشع الجرائم والمجازر الوحشية من قِبل العدو الصهيوني المحتل.

وعقب المسير، نفذت وحدات رمزية من خريجي دورات التعبئة العسكرية المفتوحة، مناورة عسكرية استخدمت فيها أنواع متعددة من الأسلحة، عبّرت عن مهاراتهم وجهوزيتهم العالية لمواجهة الاستكبار الأمريكي – البريطاني – الصهيوني، مساندة للشعب الفلسطيني.

حضر المسير والمناورة رئيس المحكمة الابتدائية في المديرية، القاضي وازع القادري، ومدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف في المحافظة، فتح الدين النهاري، وأمين محلي في المديرية، صادق أبو الفضل، وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وشخصيات اجتماعية في المديرية.

سبأ

مقالات مشابهة

  • بصاروخين باليستيين.. جماعة الحوثي تستهدف سفينة حاويات في خليج عدن
  • يطلق عليها لقب “صاحبة الجلالة” .. استهداف المدمّـرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)
  • إعلان حوثي عن عملية عسكرية استهدفت مدمرة وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • مسير ومناورة عسكرية لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في ريمة