ليبيا – قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمؤتمر الوطني السابق عبدالمنعم اليسير،إن أي تعاون بين شرقي وغربي ليبيا، يعتبر خطوة نحو توحيد المؤسسة العسكرية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة قد تؤدي إلى الاستقرار وإعادة السيادة الوطنية للدولة الليبية.

اليسير وفي تصريحات خاصة لموقع “العين الإخبارية “، حذر من التدخلات الخارجية والانقسام السياسي واللذين قد يعيقان عمل القوة العسكرية المشتركة لحماية الحدود أو يؤديان إلى إرجاء تفعيلها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصطفى : اليوم التالي لغزة هو إعادة توحيد شطري الوطن

قال محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم الأحد 19 مايو 2024 ، أن اليوم التالي في قطاع غزة هو إعادة توحيد شطري الوطن ووحدة المؤسسات في ظل الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذك خلال استقبال مصطفى ، وزير خارجية السويد توبياس بيلستروم، وبحث معه آخر المستجدات في فلسطين، وتعزيز الجهود الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة، واعتداءات جيش الاحتلال وإرهاب وعنف المستعمرين في الضفة.

وشدد رئيس الوزراء على أولوية وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة، وتعزيز الجهود الإغاثية والإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية في القطاع، ووقف اعتداءات جيش الاحتلال وإرهاب وعنف المستعمرين في الضفة.

وأشار مصطفى الى أن الاستيطان وإرهاب المستعمرين يشكلان عقبة أمام السلام وتحقيق حل الدولتين.

ودعا إلى ضرورة دعم موازنة الحكومة، مستعرضا الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة نتيجة استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا، واستمرار إسرائيل الاقتطاع من أموال المقاصة واحتجازها الذي يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها.


 

واستعرض رئيس الوزراء أجندة الحكومة في الإصلاح والتطوير المؤسسي، والبنود التي تم تنفيذها والتي يجري العمل عليها، ومختلف خطط الإصلاح على المستويين المتوسط والبعيد.

كما ثمن رئيس الوزراء دعم السويد المستمر لفلسطين وموقفها الثابت الداعم لحل الدولتين والشجاع باعترافها بدولة فلسطين، داعيا في هذا السياق الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين للمسارعة والاعتراف بها لدعم لحل الدولتين والحفاظ عليه.

من جانبه، عبر وزير خارجية السويد عن دعم بلاده لجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدانة الاستيطان باعتباره مخالفا للقانون الدولي، وفرض عقوبات على إرهاب المستعمرين، ودعم جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ككل.

يذكر أن السويد قدمت ما يقارب 35 مليون يورو كمساعدات إغاثية وإنسانية لقطاع غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وستقدم 10 ملايين يورو إضافية لإغاثة أبناء شعبنا في غزة.

وحضر الاجتماع وزيرة الدولة للشؤون الخارجية فارسين اغابيكيان شاهين، وسفيرة فلسطين لدى السويد رولا المحيسن، والقنصل السويدي العام يوليوس ليليستروم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ما الفرق بين نظام الممارسة والعداد الكودي؟
  • مصطفى : اليوم التالي لغزة هو إعادة توحيد شطري الوطن
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية
  • البيوضي عن لقاء “القاهرة 2”: سيكون خطوة تؤدي لانفراجات مهمة على مستوى العملية السياسية
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد
  • الزلال : التعادل مع الهلال يعتبر انتصار .. فيديو
  • ما تقوم به هذه القوات يعتبر جرائم حرب متكاملة الأركان وانتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي الإنساني
  • بكركي ترفضدفن الديمقراطية وخلق السوابق..وبري يعتبر بيان الخماسية مكمّلا لمبادرته
  • رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة