دشّن الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم، خدمة تشغيل استقبال المستفيدين بمنتجع إكرام الوطني بمنطقة الباحة، بقيمة تجاوزت 45 مليون ريال، وذلك بمقر المنتجع في محافظة بلجرشي.

وتجول الأمير بعد التدشين في أرجاء المنتجع والتقى بالمسنين، مستمعاً لشرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان عن المشروع الذي يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، ويضم مبنى دار الضيافة المكون من 83 غرفة ويتسع لنحو 210 ضيوف, ونادٍ صحي ورياضي, ومسجد بسعة 500 مصلي, وحدائق, وأماكن جلوس اجتماعية، ومطعم مركزي, ومكتبة، وصيدلية, وعيادات طبية، مستعرضاً برامج الجمعية التي نفذتها وشملت الثقافية والاجتماعية والصحية والبالغ عددها 11 برنامجاً.


ونوه أمير منطقة الباحة بهذه اللفتة والمبادرة الكريمة التي توفير بيئة آمنة وصحية لكبار السن، وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والنفسية لهم، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمشاركة في المجتمع، مؤكداً أن دعم كبار السن مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع، ويجب على أفراد المجتمع وأفراد العاملين بالمنتجع توفير بيئة مناسبة لهم، وتعزيز شعورهم بالانتماء والتقدير.

الجدير بالذكر أن مشروع إكرام، يقدم خدمة الإيواء لمن لا عائل لهم من كبار السن كضيافة مؤقتة أو دائمة ليعيشوا حياة كريمة هادئة هانئة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الباحة إمارة الباحة

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 305 ملايين ريال.. المياه الوطنية: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف

أعلنت شركة المياه الوطنية، دخول 5 مشاريع مائية تطويرية الخدمة في 11 حيًا بمحافظة الطائف، بتكلفة مالية تجاوزت 305 ملايين ريال، وذلك بهدف زيادة نسب التغطية بالخدمات.

وأوضحت أن المشاريع تضمنت تنفيذ أكثر من 205 كلم طولية من شبكات وخطوط مياه سيكون لها الأثر الكبير في خدمة المستفيدين بمحافظة الطائف.

وقالت الشركة: «نفذنا مشروع خط ناقل لخزان الشريف بمحافظة الطائف بطول تجاوز 17 كلم طوليًا، إضافة إلى مشروع إنشاء خزان تشغيلي بسعة 100 ألف متر مكعب، وذلك لخدمة أحياء (شمال الرحاب، وريحة، والواسط، ومثملة، وسلطانة، والمضباع، والحوية، والخضيرة، والمعترض، والجوهرة، والرويدف)، إضافة إلى إنشاء خط رئيسي بطول تجاوز 9 كلم طولية لتغذية شبكة المياه في وسط الحوية، وتنفيذ مشروع شبكات مياه بطول 73 كلم طوليًا لخدمة (الحوية)، وتنفيذ مشروع شبكات مياه بأطوال تجاوزت 104 كلم طولية لخدمة أحياء (المعترض وشمال شرق الجوهرة).

وأكدت أن هذه المشاريع تأتي في إطار جهودها لتعزيز منظومة الخدمات المائية، ورفع الكفاءة التشغيلية، وتوسيع دائرة الأحياء المخدومة بشبكات المياه في محافظة الطائف، داعية سكان أحياء (المعترض، والجوهرة) بالتقدم لطلب الخدمة من خلال تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، أو فرعها الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • تتضمن 45 خدمة.. اعتماد مخرجات 8 رحلات للمستخدم لتبسيط الإجراءات الحكومية
  • أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم
  • شاهد.. قطر يهزم الغرافة ويلاقي السد بنهائي كأس أمير قطر
  • أمير منطقة القصيم يوجه بتسمية القاعة الكبرى في مركز حضاري بريدة بإسم (الأمير بدر بن عبدالمحسن)
  • بأكثر من 305 ملايين ريال.. المياه الوطنية: 5 مشاريع مائية دخلت الخدمة في 11 حيًا بالطائف
  • أمير الباحة .. البيئة تحتفي غداً باليوم العالمي للنحل
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يسجل فائضا بأكثر من 1.6 مليار ريال
  • أمير القصيم يطلب من سيدة مسنة تدعي للأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن .. فيديو
  • تأثر أمير تبوك عند عرض كلمة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز .. فيديو