تقول الأمم المتحدة إن ربع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يواجهون المجاعة. وقال مسؤولو الإغاثة إن عمليات الإنزال الجوي ليست وسيلة فعالة لتوزيع المساعدات.

اعلان

منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول، منعت إسرائيل دخول المواد الغذائية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات إلى فلسطينيي غزة، باستثناء القليل من المساعدات التي تدخل إلى جنوب القطاع من مصر، عبر معبر رفح، ومن الجانب الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم.

وفي ما بدا أنه محاولة لتقديم المساعدة، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن، عمليات إنزال جوي لمواد إغاثة إلى غزة، رغم أن التقارير أفادت بسقوط الكثير منها في البحر أو المناطق الإسرائيلية.

وتتزايد حالات الوفاة بسبب الجوع، خاصة بين الأطفال وكبار السن، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة  يوم الأربعاء عن وفاة مسن في مستشفى كمال عدوان نتيجة سوء التغذية والجفاف، مما يرفع عدد الوفيات إلى 20 حالة وفاة في قطاع غزة.

شاهد: تجويع بالقوة.. لا طعام ولا طبخ ولا ماء في غزة وتبقى "الخُبّيزة" النبتة الوحيدة لسد رمق الجوعىشاهد: طوابير الجوع في رفح.. معاناة النازحين للحصول على لقمة لا تسد الرمقالعدس أكلة فاخرة في غزة.. أكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من الجوع في القطاع

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نشطاء مؤيدون للفلسطينيين يعتصمون في بهو مجلس النواب الهولندي أين تُكمم أفواه الصحفيين وتُقيد حرية التعبير في أوروبا؟ تركيا توقف 7 أشخاص يشتبه ببيعهم معلومات للموساد مجاعة طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ يعرض الآن Next الحوثيون يقصفون سفينة تجارية أمريكية في خليج عدن ويوقعون قتيلين وعددا من الجرحى يعرض الآن Next بالأرقام.. نزوح وتجويع وكوارث إنسانية وآلاف الأطفال اليتامى وتدمير للمستشفيات في 5 أشهر من الحرب يعرض الآن Next شاهد: مزارعون بولنديون يشتبكون مع الشرطة احتجاجا على الواردات الأوكرانية وسياسات الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next ياسين عدلي يختار اللعب لمنتخب فرنسا ويدير ظهره للجزائر اعلانالاكثر قراءة حرب على أكثر من جهة: بايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس واشتداد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله المحكمة العليا الأمريكية تهدي ترامب نصراً قضائياً قبل مواجهات "الثلاثاء الكبير" الجيش الأمريكي: صاروخ حوثي أصاب سفينة بالبحر الأحمر وأضرّها إحالة رئيس الوزراء الأسترالي للجنائية الدولية بعد اتهامه بمشاركة إسرائيل بـ"جرائم إبادة" في غزة حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يستهدف مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات عند دوار الكويت

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس فلسطين هجوم مجاعة روسيا فرنسا إسرائيل اعتداء إسرائيل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس فلسطين هجوم My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس فلسطين هجوم مجاعة روسيا فرنسا إسرائيل اعتداء إسرائيل السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة حركة حماس فلسطين هجوم السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الفيل العراف "بوبي" يتوقع فوز ألمانيا في افتتاحية يورو 2024.. هل تتحقق نبوءته؟

تنبأ الفيل الافريقي"بوبي" بفوز ألمانيا على اسكتلندا في مباراة افتتاح يورو 2024، حيث دفع الكرة نحو مرمى يزينه العلم الألماني.

اعلان

يعد "بوبي" أشهر الفيلة في مجال التنبؤ بنتائج المباريات وشخصية بارزة في هذا المجال، وهو يحضى باهتمام واسع على المستوى العالمي بفضل تنبؤاته الدقيقة في مباريات كرة القدم.

يعيش الفيل في محمية وسط ألمانيا، تحديدًا في ولاية تورينغن، حيث اكتشف الحراس اهتمامه بكرة القدم بعدما تدحرجت كرة داخل حظيرته، فسارع لركلها على الفور.

شاهد: عناية خاصة بأقدام الفيلة طبية في حديقة حيوان ألمانيةهل تتخيل أن تتجول آلاف الفيلة في برلين أو لندن؟ هذا ما هدّد به رئيس بوتسوانا.. فما القصة؟

ويبقى السؤال المطروح: هل ستتحقق توقعات "بوبي" الفيل؟ سنتعرف على الإجابة مساء الجمعة بعد انتهاء المباراة التي ستقام على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: احتفالات صاخبة في هولندا بعيد ميلاد الملك فيليم ألكسندر هل تتخيل أن تتجول آلاف الفيلة في برلين أو لندن؟ هذا ما هدّد به رئيس بوتسوانا.. فما القصة؟ شاهد: عناية خاصة بأقدام الفيلة طبية في حديقة حيوان ألمانية حماية الحيوانات ألمانيا كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف يعرض الآن Next مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next مخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزة اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجموعة السبع إيطاليا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني برلمان محكمة فلاديمير بوتين الإسلام Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مباشر. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • مبادرات اللاثقة جعجعة بلا طحين
  • الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح.. وتحذير أممي من الجوع والموت
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • الفيل العراف "بوبي" يتوقع فوز ألمانيا في افتتاحية يورو 2024.. هل تتحقق نبوءته؟
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار