أجرى الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والأمين العام المساعد لفرع البنات سعاد بكر؛ جولة تفقدية إلى كلية التمريض بنات بالقاهرة.

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" لطلاب وطالبات الكليات بالقاهرة والأقاليم

وخلال الزيارة تفقد رئيس الجامعة (جهاز محاكاة للغسيل الكلوي) قامت طالبات الكلية بتصميمه؛ بهدف مساعدة الطالبات على التدريب العملي للمحاكاة العملية لإجراء الرعاية التمريضية لمرضى الفشل الكلوي المزمن، إضافة إلى تصميم صندوق إسعافات أولية متكامل بواسطة طالبات الفرقة الثانية تمريض باطني جراحي للتدريب على أى حالات طارئة.

وعبر رئيس الجامعة عن فخره وسعادته بهذه التصميمات التي قامت بها طالبات الكلية برئاسة الدكتورة آمال السباعي، عميدة الكلية، والدكتورة رشا البربري، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة شيماء فوزي، مديرة الكلية، وبإشراف من الدكتورة هبة عبد العظيم، أستاذ م التمريض الباطني الجراحي، والمعيدات: ندي أبو طه، وفاتن علي سليمان.

وخلال الزيارة قرر الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، صرف مكافأة مالية لكل طالبة ممن أسهمن في تصميم جهاز المحاكاة قدرها 500 جنيه لكل طالبة، وعبر عن سعادته بما شاهده مؤكدًا على أن هذا التصميم يعكس وعي وإدراك وأهمية قيمة العلم بالنسبة لطلاب وطالبات جامعة الأزهر في مختلف الكليات؛ انطلاقًا من أن العلم والبحث العلمي هما قاطرة التنمية الحقيقية.

ووعد رئيس الجامعة بتقديم كل سبل الدعم وتذليل جميع التحديات أمام طلاب الجامعة؛ إيمانًا بأن طلاب اليوم هم قادة المستقبل.

وعلي هامش الزيارة قام رئيس الجامعة بافتتاح المعرض الخيري للطالبات نظمته الكلية بالجهود الذاتية؛ دعمًا للطالبات، وقدم رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية التمريض بقرب حلول شهر رمضان المبارك داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر كلية التمريض بنات سلامة داود مكافأة مالية جامعة الأزهر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024  لكلية التمريض لتقديم واجب العزاء والمواساة للطالبتين بالمستوى الثالث بكلية التمريض أميرة حسين حسن الجوهرى، إيمان حسين حسن الجوهرى ، لوفاة والدتهما فجر اليوم، وذلك عقب انتهائهما من أداء الامتحان النهائي للفصل الدراسى الثانى للاطمئنان عليهما ومؤازرتهما مقدماً التعازي لهما ولذويهما في مصابهم الأليم، داعياً الله عز وجل أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان، رافقه الدكتور محمد عبد الحميد شهاب أمين عام الجامعة.

 

وأكد الدكتور حمدان ربيع دعم الجامعة المادي والمعنوي للطالبتين في المرحلة النهائية للبكالوريوس، وتوفير بيئة تعليمية داعمة لهما، وحرص الجامعة على معالجة أي مشكلات أو عقبات قد تعترض مسيرتهما التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور