افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية معرض أهلًا رمضان الذي تنظمه محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة بحي باب الشعرية بالقاهرة، وذلك اليوم الخميس.

وشارك في افتتاح المعرض من غرفة القاهرة شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة واللواء صلاح العبد أمين الصندوق ورئيس لجنة المعارض وأشرف خصر أمين الصندوق المساعد وعضو لجنة المعارض وخالد حسانين عضو مجلس إدارة الغرفة.

وتفقد عبد العال والعشري المعرض  مشيدين بتوافر كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة لدعم المواطنين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تنظيم المعارض السلعية.

وأشاد محافظ القاهرة بالتعاون مع الغرفة التجارية للقاهرة، والدور الكبير الذي تقوم به الغرفة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين في ظل الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المعارض والمنافذ التي تنظمها المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة تقدم تخفيضات مهمة على جميع السلع الأساسية ، وتوفيرها لكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية، وأن هناك تكثيفًا للتعاون مع غرفة القاهرة التجارية في الفترة القادمة لدعم المواطنين من خلال تنظيم مزيد من الشوادر والمعارض، خاصة خلال المواسم والأعياد، وهو ما يتم التنسيق له بصورة مكثفة حاليًا.

وقال أيمن العشري إن هذا المعرض ضمن سلسلة المعارض التي تنظمها الغرفة بالتعاون مع المحافظة في أحياء القاهرة المختلفة ، خاصة الأحياء الشعبية، مؤكدًا علي أهمية هذه المعارض لأنها تقدم سلع متنوعة للمستهلك وبأسعار مخفضة نظرًا لتحمل الغرفة تكاليف تجهيز المعارض وإتاحة الأماكن مجانًا للعارضين في مقابل تقديم أكبر نسب خصم علي أسعار السلع لتخفيف العبء عن المواطنين في ظل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشاد "العشري" بالتنسيق والتعاون الذي يتم بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة لدعم المواطنين مشيدًا بتكامل الأدوار بين كافة الجهات لتنفيذ توجهات الدولة على كافة الأصعدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية محافظ القاهره افتتاح معرض اهلا رمضان الغرفة التجاریة لدعم المواطنین غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب


جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب للإعلان عن الحوافز الضريبية والامتيازات الممنوحة من الرئيس المشاط لقطاع المنسوجات والملبوسات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب.
وأشار إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث "الغذاء، الدواء، الكساء" للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ونوه رئيس المصلحة، إلى أن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة مائة بالمائة.
فيما عبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة علي الهادي عن شكره باسم الغرفة والعاملين في قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته الكريمة بمنح الامتيازات والاعفاءات لهذا القطاع.
لفت إلى إن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجابا على تطويره وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة.
ودعا الهادي العاملين في هذا القطاع إلى تسجيل علامتهم التجارية وتطويرها، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على انشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي ، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي ونواب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح وحسين السياني أكدت رئيسة قطاع المنسوجات والملبوسات في الغرفة لينا المفلحي، أهمية دعم القطاع بما يحقق قيمة مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الصادرات.
واعتبرت الإعلان عن الحوافز والاعفاءات الضريبية بداية مشرقة نحو تحقيق النجاح والازدهار لهذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • اختتام فعاليات معارض بيلدكس وهايتك وسورية الصناعي الدولي بأكثر من 25 ألف زائر