أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هجوما مسلحا على رعية أحد المعابد اليهودية في موسكو، وتم في مقاطعة كالوغا تحييد أعضاء خلية "داعشية" كانت تعد لتنفيذ هذا الهجوم.

أفاد بذلك مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وأضاف في بيان: "تم على أراضي مقاطعة كالوغا، قمع نشاط خلية تابعة لتنظيم ولاية خراسان الإرهابية الداعشية في أفغانستان، والتي خطط أعضاؤها لارتكاب عمل إرهابي ضد المؤسسات الدينية اليهودية في موسكو".

إقرأ المزيد قرغيزستان: إحباط محاولة هجوم إرهابي لـ"داعش"

وأشار البيان إلى أن المجموعة الإرهابية لفتت انتباه السلطات الأمنية الروسية، خلال قيام أعضائها بجمع المعلومات.

ونوه جهاز الأمن الفيدرالي بأنه "خلال أنشطة التحقيق العملياتية الإضافية، ثبت أن مسلحين من منظمة إرهابية دولية يستعدون لهجوم على أبناء الرعية اليهودية في الكنيس باستخدام الأسلحة النارية".

وذكر جهاز الأمن الفيدرالي، أنه "أثناء الاعتقال، أبدى الإرهابيون مقاومة مسلحة لرجال الأمن الفيدرالي الروسي، ونتيجة لذلك، تم القضاء عليهم بنيران جوابية".

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الديانة اليهودية جماعات ارهابية داعش موسكو الأمن الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

روسيا تمدد إجراءات انتقامية للرد على سقف أسعار النفط

مدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراءات انتقامية اتخذتها موسكو للرد على سقف الأسعار الذي فرضته الدول الغربية على النفط الروسي حتى نهاية 2024، وفق مرسوم نُشر على الموقع الإلكتروني للحكومة اليوم الخميس.

ومنعت الحكومة الروسية مصدري النفط المحليين والهيئات الجمركية من الالتزام بالحدود القصوى لأسعار النفط التي فرضها الغرب على الخام الروسي.

وصدر هذا الإجراء للمساعدة في تطبيق مرسوم بوتين الصادر في 27 ديسمبر 2022 والذي يحظر توريد النفط الخام والنفط إلى الدول التي تلتزم بالقيود.

ويهدف تحديد سقف الأسعار، الذي لم يُفرض حتى في ذروة الحرب الباردة بين الغرب والاتحاد السوفيتي، إلى شل الجهود العسكرية التي تبذلها موسكو في أوكرانيا دون إرباك الأسواق من خلال منع الإمدادات الروسية فعليا.

وبموجب هذا السقف، يجب على تجار النفط الذين يريدون الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى التمويل الغربي للجوانب الحيوية، للشحن العالمي مثل التأمين، أن يتعهدوا بعدم دفع أكثر من 60 دولارا للبرميل من النفط الروسي المنقول بحرا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل احتجاز دواعش لرهينتان في سجن روسي
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • موسكو: مصادرة الأصول الروسية يكلف دول السبع 83 مليار دولار
  • بوتين يكشف عن عدد جنود بلاده المقاتلين في أوكرانيا
  • بوتين يحدد شروطا للتفاوض مع أوكرانيا
  • اليوان الصيني يتراجع مقابل الروبل الروسي في بورصة موسكو
  • روسيا تدرج "الفيلق الوطني الجورجي" شبه العسكرية على قائمتها للمنظمات الإرهابية
  • روسيا تمدد إجراءات انتقامية للرد على سقف أسعار النفط
  • المركزي الروسي يعلن سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو