أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم في مسجد "المشير طنطاوي" بمناسبة "يوم الشهيد" واستمع لخطبة الجمعة التي تمحورت حول "منزلة الشهيد ومسيرة مصر في تقديم التضحيات".

وحضر إلى جانب الرئيس السيسي، كل من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكبار قادة القوات المسلحة بهذه المناسبة.

وتحدث خطيب الجمعة، الدكتور سيد عبد الباري في خطبته عن "منزلة الشهيد في الإسلام، والشهداء ومسيرة الأمة الطويلة ومصر في تقديم البطولات والتضحيات وجزاء من نال الشهادة وأعظمها من درجة تضحيات التي يقدمها الشهداء".

#المتحدث_العسكرى : تزامناً مع الإحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم ...
فتح المتاحف العسكرية بالمجان وعروضاً للموسيقات العسكرية بميدان عبد المنعم رياض .

إنستجرام :https://t.co/IuW9VBiCH0
ثريدز :https://t.co/nQnX4C54Wbpic.twitter.com/bjHde8mNed

المتحدث العسكري (@EgyArmySpox) March 8, 2024

إلى ذلك وتزامنا مع الاحتفال بـ"يوم الشهيد" والمحارب القديم  في مصر، أعلن المتحدث العسكري المصري في حسابه على منصة "إكس" عن فتح المتاحف العسكرية بالمجان وعروض للموسيقى العسكرية في ميدان عبد المنعم رياض.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الإسلام الجيش المصري القاهرة عبد الفتاح السيسي متاحف العالم مصطفى مدبولي مواقع التواصل الإجتماعي موسيقى

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لإستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

كما شدد الزعيمان، على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يلتقي رئيس وزراء إسبانيا على هامش مؤتمر غزة
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • تفاصيل مشاركة السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة .. صور
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يحذران من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو