الولايات المتحدة – صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن امس الخميس بأن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع الصين، لكنها مستعدة بشكل أفضل للفوز بالمنافسة معها أو مع أي دولة أخرى.

وقال بايدن خلال خطابه السنوي عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس: “إننا نسعى إلى المنافسة مع الصين، وليس الصراع. كما أننا مستعدون بشكل أفضل للتنافس في القرن الحادي والعشرين مع الصين أو أي دولة أخرى”.

وأكد بايدن أن واشنطن “تقف ضد ممارسات الصين الاقتصادية غير العادلة”، وأنها تعتزم “الدفاع عن السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان”.

وأشار إلى أن إدارته قامت “بتنشيط الشراكات والتحالفات في منطقة المحيط الهادئ”، ناهيك عن التأكد من أن “التكنولوجيا الأمريكية المتقدمة لا يمكن استخدامها في أسلحة الصين”.

وفي هذا السياق، ندد بايدن بطريقة تعامل سلفه دونالد ترامب مع الصين ووصفها بأنها “مجرد كلام”، وقال: “بصراحة، على الرغم من كل حديثه الصارم عن الصين، لم يخطر ببال سلفي قط أن يفعل شيئا من ذلك”، في إشارة إلى الإجراءات الرامية إلى الحد من صادرات التكنولوجيا المتقدمة إلى بكين.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مع الصین

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا

أصيب ثلاثة أشخاص، أحدهم خطيرة، في هجومين لأسماك القرش في مقاطعة والتون بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة. حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية يو إس إيه توداي.

الأولى، امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا، فقدت ذراعها اليسرى بعد تعرضها لهجوم قبالة الشاطئ في بلدة ووترساوند. وكان لا بد من نقلها جوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأصيب المراهقان الآخران، اللذان يبلغان من العمر 15 و17 عامًا، في إنليت بيتش. كما تم نقل أحد الشابين إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر.

وقال كوري دوبريدنيا، المتحدث باسم عمدة مقاطعة والتون، لصحيفة USA Today. إنه “متأكد بنسبة 100% من أن سمكة قرش كانت وراء الهجمات”.

وقال رئيس الإطفاء رايان كروفورد خلال مؤتمر صحفي: “إنه أمر نادر، بل نادر للغاية. أن يصاب ثلاثة أشخاص في نفس اليوم”.

وتم إغلاق الوصول إلى الشواطئ المطلة على خليج المكسيك وتم رفع أعلام حمراء لتحذير السكان. وأي شخص يذهب إلى هناك سيحصل على غرامة قدرها 500 دولار (حوالي 462 يورو).

مقالات مشابهة

  • موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 
  • عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان
  • بايدن مخاطبا ماكرون: شراكة الولايات المتحدة وفرنسا ”لا تتزعزع”
  • بايدن مخاطبا ماكرون: شراكة الولايات المتحدة وفرنسا ”لا تتزعزع"
  • ترمب يتفوق على بايدن في غضون أيام على تيك توك - صور