هاني البشر – جدة
تشهد حلبة كورنيش جدة يوم غدٍ السبت 9 مارس 2024م، عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة، إقامة سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 لعام 2024، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1 لهذا العام، حيث تستضيف المملكة هذا الحدث الكبير للمرة الرابعة على التوالي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024م، ضمن روزنامة الفعاليات والأحداث العالمية.

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة؛ رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “نفخر باستضافة منافسات فورمولا1 مجدداً، وهذا تأكيد على تميّز المملكة في تنظيم أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية، والذي لم نصل إليه إلا -بفضل الله- أولاً، ثم الدعم السخي من لدن مولاي خادم الحرمين الشريفين، والاهتمام الكبير من سمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله-، ما كان له الأثر البالغ في أن يكون وطننا وجهةً رياضيةً عالمية -ولله الحمد-“. وتابع سموه: “الاستمرار في استضافة منافسات مثيرة مثل فورمولا1، يعكس الاحترافية الكبرى في تنظيم هذه الأحداث، ويمنحنا دافعاً قوياً لتقديم تجربة أكثر تميزاً في النواحي كافة، بوجود شباب وشابات وطننا الغالي، والذين يقفون دوماً خلف كل إبداع عالمي تشهده المملكة، ويقدمون كل ما لديهم لإنجاح أي فعالية، كما يسرُّني أيضاً أن أرحب بالعالم مجدداً على أرض المملكة وبالمتسابقين والمشاركين كافة في هذا الحدث الكبير”.

 

من جهته، أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، بعودة بطولة الفورمولا1 إلى المملكة العربية السعودية، وأوضح سموه أن استضافة مدينة جدة لهذا الحدث للمرة الرابعة على التوالي، يؤكد المكانة الكبيرة والريادية التي وصلت إليها المملكة على الساحة الرياضية العالمية، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030. وأضاف سموه: “السعودية أضحت وجهةً عالمية رائدة في استضافة أكبر الفعاليات والبطولات العالمية، بما يعكس رؤية مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، إلى جانب المتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة، للنهوض بالقطاع الرياضي، وتوفير الإمكانات كافة التي من شأنها أن تعزز من مكانة المملكة كموطن جديد لرياضة المحركات في العالم”.

 

وبالعودة إلى الجولة التأهيلية التي أقيمت اليوم، فقد تمكّن الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بُل، من تسجيل أسرع لفة وتحقيق قطب الانطلاق، بزمنٍ قدره دقيقة واحدة و27 ثانية و472 جزءاً من الثانية، فيما سينطلق شارل لوكلير سائق فريق فيراري ثانياً، وسيرجيو بيريز سائق فريق ريد بل من المركز الثالث. وأعلن فريق فيراري اليوم، غياب السائق الإسباني كارلوس ساينز عن سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، وذلك بسبب إصابته بالتهاب الزائدة الدودية، ما يتطلب تدخلاً جراحياً، إذ استبدله الفريق بالسائق الاحتياطي الإنجليزي أوليفر مان. الجدير بالذكر أن الجولة الأولى من سباقات فورمولا1، قد انطلقت في مملكة البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس، والتي نال فيها الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بُل المركز الأول، كما حلّ زميله المكسيكي سيرجيو بيريز ثانياً، ومن خلفهما كارلوس ساينز سائق فريق فيراري ثالثاً، على أن تكون الجولة الثالثة تحت اسم “جائزة أستراليا الكبرى”، وذلك في الفترة ما بين 24 إلى 27 مارس.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة حلبة جدة سباق جائزة السعودية الكبرى فورمولا 1 صاحب السمو الملکی الأمیر سائق فریق

إقرأ أيضاً:

للعام الثالث على التوالي.. انطلاق نهائي الدوري المصري للجولف في مدينتي

استضاف نادي مدينتي للجولف فعاليات نهائى الدورى المصرى للجولف 2024 للعام الثالث على التوالي . وشهدت البطولة منافسات قوية بين 72 لاعباً يمثلون 9 أندية ، هي مدينتي والاسكندرية الرياضي والجزيرة وبالم هيلز ونيو جيزة واليجريا والسخنة والقطامية هايتس وديونز . وتوج نادي الإسكندرية الرياضي بالبطولة ، وجاء نادي مدينتي للجولف في المركز الثاني ، فيما جاء نادي بالم هيلز بالمركز الثالث.

يُشار إلى أن نادي مدينتي للجولف استضاف خلال شهر مايو الماضي بطولتين لعلامات تجارية عالمية ، وهي "هيشتر باريس" و "مرسيدس ماسترز" ، ليكون نادي مدينتي للجولف وجهة للعلامات التجارية العالمية . ويتميز نادي مدينتي للجولف - أحد أندية مجموعة طلعت مصطفى - بتصميم عالمي وضعه روبرت ترينت جونز جونير، الذي يعد واحدًا من أشهر المتخصصين في تصميم ملاعب الجولف حول العالم، ما ترتب عليه اختيار نادي مدينتي للجولف كأفضل ملعب جولف في أفريقيا لعام 2023 متفوقا على أكثر من 900 ملعباً داخل القارة السمراء، فضلا عن فوزه بجائزة أفضل ملعب جولف في مصر لثلاث أعوام متتالية ( 2021 / 2022 / 2023). بالإضافة إلى ذلك ، فإن نادي مدينتي للجولف مرشح للحصول على أفضل ملعب جولف في مصر وأفريقيا لعام 2024 ، ومرشح أيضاً لأفضل كلوب هاوس في العالم لعام 2024.

ونجح نادي مدينتي للجولف في استضافة العديد من البطولات الرسمية المحلية والدولية ، كان أبرزها بطولة سلسلة الجولة الأسيوية لمحترفي الجولف "الآشيان تور"، وهي من أكبر البطولات العالمية للجولف، بالإضافة إلى بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجولف "مينا تور" ، ما يسهم بشكل كبير في جذب السياحة الرياضية إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • جمال بنت السعودية.. الأميرة رجوة تثير تفاعلا بأحدث ظهور
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • للعام الثالث على التوالي.. انطلاق نهائي الدوري المصري للجولف في مدينتي
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي