قالت هناء رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت،  تعليقا على الانتهاء من ترميم تلاوات جدها: ""رحلة ترميم تلاوات الشيخ محمد رفعت طويلة تمتد لأكثر من 20 عاما".

تسجيلات نادرة في شهر رمضان لقيثارة السماء الشيخ محمد رفعت (شاهد) مدينة الإنتاج الإعلامي تنتهي من ترميم التسجيلات النادرة للشيخ محمد رفعت


وقالت هناء رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ، ببرنامج "العاشرة"، على فضائية "إكسترا نيوز"،: مساء اليوم الجمعة: "والدي عمل على ترميم تسجيلات منذ 50 عاما، ولكن كان هناك تسجيلات لم يستطع ترميمها لأنها كانت تحتاج تكنولوجيا حديثة".

وجدت استجابة وترحيب كبير من قبل مدينة الإنتاج الإعلامي

وتابعت حفيدة الشيخ محمد رفعت: "كنت دائما أقول إنني لدي تسجيلات نادرة وتحتاج إلى استوديو عالي التقنية"، موضحه: "وجدت استجابة وترحيب كبير من قبل مدينة الانتاج الإعلامي لترميم تلاوات الشيخ محمد رفعت".

وأردفت : "مدينة الإنتاج الإعلامي لم تأخذ أي مقابل نظير ترميم تلاوات الشيخ محمد رفعت، وكانوا يشعرون أنهم يعملون عمل طيب، بالرغم من أنهم صرفوا أموالا كثيرة".

انتهت مدينة الإنتاج الإعلامي من أعمال  ترميم مجموعة من التسجيلات النادرة للشيخ محمد رفعت من القرآن الكريم ومعالجتها هندسياً بمركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة , وبهذه المناسبة , أقامت المدينة إحتفالية كبيرة إحتفاءاً بهذا الإنجاز الكبير  , حضرها عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب , ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية والسيدة هناء محمد رفعت حفيدة الشيخ محمد رفعت, وإسماعيل دويدار نائب رئيس شبكة القرآن الكريم , وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والقنوات الفضائية.

 

وفي كلمته بهذه المناسبة اكد الجبالي  , أن مدينة الإنتاج الإعلامي يسعدها ويشرفها ونحن علي مشارف شهر رمضان العظيم أن تعلن الانتهاء من ترميم هذه النسخة النادرة للشيخ محمد رفعت , والمعروف بقارئء رمضان و"قيثارة السماء" وأن هذا اليوم هو يوم فخر لمدينة الإنتاج الإعلامي نعتز به جميعاً , مضيفاً أنه  آن الأوان أن يخرج كل هذا التراث العظيم للشيخ محمد رفعت , ليتمتع بالإستماع إليه عدد كبير من عشاق صوت الشيخ ,وذلك بعد أن تم إحياءه مرة أخري بمركز التراث السمعي والبصري بالمدينة , ويأتي ذلك إنطلاقاً من دور المدينة في الحفاظ علي التراث الوثائقي المسجل والمصور وحفظ حق الأجيال القادمة للإطلاع علي هذه الكنوز الوثائقية.

وإستعرض المهندس محمد فؤاد رئيس القطاع الهندسي بالمدينة, المراحل الفنية والهندسية التي تمت منذ إستلام النسخ المتهالكة من التسجيلات النادرة حتي خروجها إلي النور  , بهذه الجودة العالية والتي إستغرقت مايقرب عن عام ونصف العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد رفعت الشيخ محمد رفعت بوابة الوفد مدینة الإنتاج الإعلامی للشیخ محمد رفعت

إقرأ أيضاً:

في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)

قال المهندس ماير جرجس عضو مجلس نقابة المهندسين بالقاهرة، إن قانون التصالح فى مخالفات البناء يخدم مصالح المواطنين وليس ضدهم، معقبا: قانون التصالح يحفظ الأرواح لأن معاينة العقارات تتم بواسطة المختصين".

الإسكان تنظم ورش عمل مكثفة حول تطبيق قانون التصالح محافظ قنا: متحصلات قانون التصالح تُرد للمواطن مشروعات خدمية

وأضاف عضو مجلس نقابة المهندسين بالقاهرة خلال حواره مع برنامج “عقار مصر” المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الأعلامى طاهر حمدى، أن من ضمن أهداف قانون التصالح هو التأكد من السلامة الإنشائية للعقار وبالتالى التأكد من أنه آمن على أرواح المواطنين من عدمه.

البنيه التحتية
وتابع عضو مجلس نقابة مهندسين القاهرة، أن رسوم قانون التصالح أيضا تساهم فى تحسين البنية التحتية كالصرف الصحى على سبيل المثال.

 

ونظمت المهندسة نفيسة محمود هاشم، مستشار الوزارة - المشرف على قطاع الإسكان والمرافق، والمهندس مصطفى النجار، وكيل أول الوزارة - رئيس قطاع الإسكان والمرافق، ورش عمل مكثفة على مدار يومين، بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، للمسئولين بمديريات الإسكان على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 27 مديرية، حول آلية تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024، وبحضور المهندسة رانيه محمد منير، رئيس الإدارة المركزية لشئون الإسكان.

وأوضحت “نفيسة”، لمديرى مديريات الإسكان، أهمية دورهم في التنسيق والمشاركة الفعالة مع جميع المعنيين بالمحافظات، للالتزام بتيسير إجراءات استقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع، وتذليل أية عقبات قد تواجه تطبيق القانون، مع التأكيد على الرجوع للجنة المشكلة بقرار وزير الإسكان رقم 364 لسنة 2024، تحت إشرافه، وبرئاستها، ومقررها رئيس قطاع الإسكان، وعضوية المختصين من جهات الوزارة، والجهات ذات الصلة، للرد على استفسارات الجهات الإدارية المختصة، واللجان الفنية ولجان التظلمات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للقانون.


وأكد المهندس مصطفى النجار، أن تنظيم ورش العمل المكثفة لمديريات الإسكان، يأتى تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفى إطار حرص الوزارة على سهولة وسرعة تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، من أجل ضبط وحوكمة العمران، وتحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية.

وخلال ورش العمل، استعرضت المهندسة نفيسة محمود هاشم، والمهندس مصطفى النجار، مواد القانون ولائحته التنفيذية، وأجابا على تساؤلات واستفسارات مسئولى مديريات الإسكان حول آليات تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، حيث تم التأكيد على تيسير الإجراءات على المواطنين، والرجوع للجنة المختصة بالرد على الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • هآرتس تكشف كواليس اجتماع أمني رفيع.. بهذه الطريقة يريد بن غفير التعامل مع التظاهرات
  • صحيفة تكشف كواليس اجتماع إسرائيلي رفيع.. وما طلبه بن غفير تجاه المتظاهرين
  • الشيخ: رعاية مميزة وتشريف من سمو ولي العهد للنهائي  .. فيديو
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)
  • تعرف على كواليس عزل رئيس مركز ديرمواس بالمنيا
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • رئيس «الطوارئ» برفح الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المدنيين (فيديو)