حقق النادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية بعد التتويج بلقب كأس مصر بعد الفوز أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، بهدفين دون رد في المباراة التي استضافتها المملكة العربية السعودية هذا العام.

- إحصائيات مباراة الأهلي والزمالك

وكشف خالد طلعت عبر شاشة قناة إم بي سي مصر:

1- الأهلي كسر بفوزه الأخير على الزمالك عقدة في كأس مصر استمرت منذ 2007 حين حقق المارد الأحمر أخر فوز له في تلك البطولة أمام الأبيض.

2- الزمالك خسر البطولة العاشرة على التوالي في أخر سنة ونصف.

3- ظهور لاعب وحيد من صفقات الزمالك في تشكيل الفريق الأساسي أمام الأهلي

4- عبد الله السعيد لم يحقق أي بطولة منذ الرحيل عن الأهلي حيث خسر 23 بطولة، حيث حقق أخر بطولة في 2018 مع الأهلي.

سيد عبد الحفيظ يصدم جماهير الزمالك ميدو يوجه رسالة لجماهير الزمالك بعد الهزيمة أمام الأهلي

5- كولر يحقق البطولة السابعة له مع الأهلي في عام ونصف.

6- كولر حقق بطولات للأهلي قيمة جوائزها تتخطى 12 مليون دولار.

7- إمام عاشور ينضم لقائمة 8 لاعبين نجحوا في التسجيل بقميص الأهلي والزمالك.

8- شوبير لعب 6 مباريات حتى الآن بعدد دقائق 540، حيث واجه 21 تسديدة نجح في التصدي 19 تسديدة بينما دخل مرماه هدفين فقط من ركلتي جزاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك نهائي كاس مصر كاس مصر الاهلي والزمالك

إقرأ أيضاً:

غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو

المناطق_متابعات

اختُتمت منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) التي استضافتها المملكة لأول مرة بجدة، في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، وذلك بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات).

وتوّج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر ناصر الشمري، الأمريكي فيدور غورست بلقب البطولة، بعد فوزه على الألباني إيكلينت كاسي في المباراة النهائية بنتيجة (15 – 14) في مباراة ماراثونية، ووسط حضور جماهيري وإعلامي كبير، ليحقق لقب النسخة الـ(33) في تاريخ البطولة، ويصبح أول اللاعبين العالميين اعتلاءً لمنصة التتويج على أرض المملكة، التي ستستضيف (9) نسخ مقبلة من الحدث الكبير.

وكانت منافسات اليوم الأخير قد انطلقت بإقامة دور الأربعة، حيث كسب الألباني إيكلينت كاسي نظيره الفيليبيني يوهان شوا، فيما تجاوز الأمريكي فيدور غورست منافسه البولندي فوجيتش سيفتشوك، ليصل للنهائي ويحقق اللقب، ويزيح الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز من صدارة التصنيف العالمي للاعبي البلياردو.

كما شهد الحفل الختامي للبطولة، تكريم الألباني إيكلينت كاسي بجائزة المركز الثاني في بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، وكذلك تتويج الألماني فيليكس فوغل بلقب بطولة السعودية لناشئي البلياردو التي تقام لأول مرة.

من جهته عبر الأمريكي فيدور غورست عن فرحته الغامرة بالتتويج بلقب البطولة، وقال: «لا أستطيع وصف شعوري بالفوز ببطولة العالم للبلياردو هنا في المملكة العربية السعودية، لقد كانت الأجواء رائعة، والمشجعون قدموا دعمًا لا يوصف، والتنظيم كان مذهلاً بكل المقاييس، بلا شك كانت تجربة استثنائية لن أنساها من خلال ما وجدناه من حفاوة وحسن استقبال طيلة مدة تواجدنا هنا، وبالتأكيد سأعود مجددًا مضيفا بان أفضل لاعبي العالم شاركوا في هذه النسخة الرائعة، والمنافسة كانت قوية للغاية، أنا فخورٌ جدًا بهذا الإنجاز وبقدرتي على تحمّل الضغوطات والمحافظة على تركيزي من المباراة الأولى وحتّى الكرة الأخيرة في البطولة».

وشكّلت هذه البطولة فرصة كبيرة للنجوم السعوديين والعرب في رياضة البلياردو للتنافس مع أفضل لاعبي العالم، حيث شهد الحدث تقديم اللاعبين السعوديين لمستويات جيدة، واكتسبوا خبرة كبيرة من خلال احتكاكهم بأمهر اللاعبين، مما يزيد من فرص تسجيلهم لنتائج أفضل في البطولات المقبلة.

ويأتي نجاح المملكة في تنظيم هذه البطولة، تجسيدًا لثقة العالم بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها، من خلال تنظيم مختلف المحافل الرياضية خلال السنوات الماضية، بإشراف مباشر من وزارة الرياضة، وفق مستهدفات رياضية شاملة، حملتها رؤية السعودية 2030 نحو بناء قطاع رياضي فعّال، والمساهمة في صناعة أجيال من اللاعبين الأبطال في مختلف الألعاب.

مقالات مشابهة

  • بطولة السعودية الدولية للجولف تقام لأول مرة في الرياض ديسمبر المقبل
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية
  • بطولة «اليورو».. حلم بدأ في العشرينيات ورأى النور في الخمسينيات
  • "موديست لن يرحل".. مفاجأت بالجملة داخل الأهلي وعرض عربي جديد لرحيل كهربا
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو
  • محمد طارق: لم يحدث أن اصطحبت شماريخ في مباراة الأهلي بالسعودية وصاحب الخبر له أغراض شخصية
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024
  • ضحية جديدة لـ كولر في الأهلي