المناطق_واس

أطلقت مؤسسة الملك خالد اليوم مشروع “آفاق” لإرشاد المديرين التنفيذيين للمنظمات غير الربحية؛ بهدف تأهيل قادة قادرين على مواجهة التحديات التي تواجههم، والسعي في تمكين منظماتهم لتصبح قادرة على مواكبة التغيير الاجتماعي، والإسهام في تحقيق أهدافهم وذلك عن طريق تنمية مهاراتهم القيادية، وبناء قدراتهم الشخصية، والمهنية، والمؤسسية، والتطوير من خلال الحصول على الإرشاد الشخصي والدعم المهني الملائم من قبل زملائهم الخبراء في القطاع غير الربحي.

 

أخبار قد تهمك مؤسسة الملك خالد تطلق الدورة التاسعة من برنامج أهالينا للاستثمار الاجتماعي 5 فبراير 2024 - 11:57 صباحًا مستشار خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد 23 ديسمبر 2021 - 3:12 مساءً

 

 

يقدّم مشروع “آفاق” الذي يُنفذ على مدار 8 أشهر إرشادًا وتوجيهًا فرديًا، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة للتعلم بين مجموعة من الخبراء ومديري المنظمات غير الربحية، والدعم المتنوع خلال مدة المشروع؛ بهدف الاستفادة من الإرشاد الشخصي المقدم من رؤساء تنفيذيين ناجحين في منظمات غير ربحية وخبراء في القطاع غير الربحي.

 

 

 

ويأتي المشروع ضمن مشاريع برنامج بناء القدرات الذي يعمل على تطوير المهارات، والقدرات، والعمليات، والموارد للمنظمات غير الربحية من أجل تحقيق الأداء الأفضل في العمل المؤسسي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مؤسسة الملك خالد مؤسسة الملک خالد غیر الربحیة

إقرأ أيضاً:

“القوى العاملة” تطلق المشروع الوطني لحماية حقوق العمال في الكويت “معا 4”

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الأحد المشروع الوطني لحماية حقوق العمال في الكويت (معا 4) بالتعاون مع الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان ويهدف إلى تعزيز حماية حقوق العمال في البلاد.

وقال المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي في تصريح صحفي إن المشروع يهدف كذلك إلى توعية العمالة بالحقوق المكفولة لهم بموجب قوانين العمل وتقديم الدعم القانوني اللازم لهم وتحفيز المجتمع للمساندة في قضاياهم.

وأضاف العتيبي أن المشروع يسهم في رفع تصنيف البلاد في المؤشرات والتقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر مبينا أن المشروع جاء بناء على مذكرة التفاهم التي تم إبرامها مع الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بغية تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان بصفة عامة وحقوق العمالة بصفة خاصة.

وأوضح أن المشروع يأتي أيضا وفقا للاتفاقيات الدولية المصادق عليها من حكومة دولة الكويت والتنسيق بشأن البحوث والدراسات النظرية التي ترتبط بالتجاوزات وآلية التعامل معها والتعاون بين مؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام ونشر ثقافة حقوق الانسان بين أفراد المجتمع بجميع الوسائل المتاحة قانونيا وإقامة دورات وبرامج تدريبية في مجال قانون العمل الكويتي بشأن العمل في القطاع الأهلي وقانون العمالة المنزلية.

ولفت إلى دور اللجنة الدائمة المختصة بالربط والتنسيق بين (القوى العاملة) ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام في متابعة المشروع الوطني (معا 4) الذي يتضمن العديد من الأنشطة والخدمات المقدمة بلغات مختلفة لحماية حقوق العمالة.

المصدر كونا الوسومالقوى العاملة حماية حقوق العمال

مقالات مشابهة

  • انضم لها البنك المركزي العماني: ماذا تعرف عن نظام المدفوعات الخليجية “آفاق”؟
  • هيئة الاذاعة والتلفزيون تطلق برنامج “عرفة منبر الأرض” لتسليط الضوء على سيرة خطباء الحرم في موسم الحج
  • “القوى العاملة” تطلق المشروع الوطني لحماية حقوق العمال في الكويت “معا 4”
  • أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة
  • البنك المركزي العماني يعلن انضمامه لنظام المدفوعات الخليجية “آفاق”
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • لإرشاد الحجاج للهدي النبوي.. “الأمر بالمعروف” تنفذ خطتين “رئيسية وطوارئ” بمكة والمدينة والمنافذ الحدودية
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي