الاقتصاد نيوز - متابعة

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر من ضبط عدد من مسؤولي التضامن الاجتماعي بالمحافظات بتهمة ارتكابهم جرائم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام والرشوة من خلال استغلالهم الإعفاءات والامتيازات المقررة من الدولة لذوي القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية، في بيان لها، إنه "في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة وصول خدمات الحماية الاجتماعية لمستحقيها وتحصيل مستحقات الدولة، فقد أسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية وتحليل قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي عن قيام عدد من المواطنين باستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة المخصصة لذوي القدرات الخاصة واستخدامها في استيراد سيارات ركوب خاصة دون سداد الرسوم الجمركية والضريبية المقررة رغم عدم أحقيتهم في ذلك".

وأضافت: "بتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط بعض العاملين بمكاتب التأهيل الاجتماعي في ارتكاب جرائم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام والرشوة مقابل استصدار تلك البطاقات".

وأوضحت: "بالعرض على المستشار النائب العام أصدر قرارا بضبط المتهمين، حيث أسفر تنفيذ الإذن عن ضبط مبالغ مالية وعملات أجنبية كمتحصلات الجرائم المشار إليها، كما تم ضبط أعداد كبيرة من بطاقات الخدمات المتكاملة صدرت بالمخالفة للقانون وكذا بطاقات رقم قومي ودفاتر كشف طبي مصطنعة خاصة ببعض المستشفيات وماكينة طباعة تستخدم في أعمال التزوير".

وأشار البيان إلى أنه "بالعرض على النيابة العامة، أصدرت قرارا بـحبس المتهمين احتياطيا وجاري استكمال التحقيقات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه أداء العمل بهيئة الرقابة

الوطن| متابعات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، الاجتماع الدوري السنوي الأول، مع أعضاء وموظفي الهيئة لبحث المشاكل والعراقيل التي تواجه الموظفين في أداء عملهم.

وحث الموظفين على تأسيس نقابة للأعضاء وموظفي الهيئة للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم أمرًا طبيعيًا ومشروعًا،وتوفر للموظفين وسيلة قوية للتفاوض مع إدارة الهيئة بشأن القضايا المتعلقة برواتبهم وظروف عملهم، والعمل على تعزيز وتحسين بيئة العمل بشكل عام، كما يمكن للنقابة تقديم المشورة والتوجيه للأعضاء بشأن حقوقهم وواجباتهم والقوانين العملية ذات الصلة.

وشددت تعليماته بإنهاء مشاكل الموظفين وتسوية أوضاعهم الإدارية وحقوقهم المالية من ترقيات إلى جانب المنتقلين بعقود وإعادة تمكينهم كمتعينين والإفراجات والمستحقات المالية لكافة موظفي الهيئة، واسترجاع القيمة المستقطعة من مرتبات الموظفين في السابق  ‎%‎20، مؤكداً على ضرورة إنهاء كل ما له علاقة بالشأن المالي لأعضاء وموظفي الهيئة، والتأكيد على ضرورة وضع ما جاء في نقاشه موضع التنفيذ.

وحث على ضرورة اعتماد بنود صيانة الفروع والمكاتب، والموافقة على بناء مبانٍ للفروع المستحدثة في المنطقة الغربية والجنوبية، ومشددا على أهمية اعتماد هذه المشاريع؛ لضمان توفير الاحتياجات اللازمة للعمل؛ لاضطلاع الهيئة باختصاصاتها وفق أحكام قانونها.

وأكد قادربوه على الاهتمام بالرعاية الصحية لأعضاء وموظفي الهيئة، حيث تم إنشاء مرفق طبي مخصص لتلبية احتياجات الرعاية الصحية لهم ولعائلاتهم، حيث يعمل المرفق الصحي بفريق من الأطباء والممرضين المؤهلين والمجهزين بالمعدات الطبية اللازمة.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية
  • محكمة أمريكية تدين ترامب بـ 34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية
  • عودة رئيس مصلحة الأحوال المدنية لعمله بعد رفع قرار الوقف الاحتياطي
  • بسبب قضية فساد بقيمة 300 مليون دينار.. حبس مسؤولين سابقين منذ عام 2010
  • شكاوى تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. اعرف الأرقام الرسمية للتواصل
  • “قادربوه” يناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه أداء العمل بهيئة الرقابة
  • “قادربوه” يبحث مستجدات التقرير السنوي للعام 2023 والتقارير الاستراتيجية
  • رئيس الرقابة المالية يشهد توقيع مذكرات تفاهم متعددة الأطراف باليونان
  • رئيس الرقابة المالية يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأيوسكو باليونان
  • رئيس هيئة الرقابة المالية يوقع مذكرات تفاهم متعددة الأطراف مع ممثلي 4 دول