رحَّبت رابطة العالم الإسلامي بتبنّي مجلس الأمن بالأغلبية قرارًا يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في شهر رمضان في جميع أنحاء جمهورية السودان.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، عَبَّر أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، عن أمله في أن تُظهِرَ الأطراف السودانية كافة احترامَها للشهر الفضيل والتزامها بقرار مجلس الأمن، الهادف إلى الحفاظ على أرواح السودانيين وممتلكاتهم.

#المملكة ترحب بقرار #مجلس_الأمن بوقف القتال في #السودان خلال #شهر_رمضان وتجدد دعوتها لكل الأطراف إلى الالتزام بمخرجات محادثات جدة الرّامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني
أخبار متعلقة نائب أمير منطقة مكة يتفقد سير الأعمال في مطار الملك عبدالعزيز الدولي"التعاون الإسلامي" تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن النفس ضد العدوانغوتيريش يحث على هدنة في السودان خلال شهر رمضانللتفاصيل | https://t.co/2NHTKsB9ry#اليوم pic.twitter.com/YSOguv6m6G— صحيفة اليوم (@alyaum) March 9, 2024حل سياسي شاملوجدد التأكيدَ على وقوف الرابطةِ معَ السودان وشعبه العزيز، داعيًا الأطرافَ كافةً إلى تغليب المصلحة العُليا لبلادهم وسلوك مسارِ الحوار الجادِّ والفاعل، الذي يُفضي إلى التوصُّل إلى حلٍّ سياسيٍّ شاملٍ يحقِّقُ تطلعاتِ الشعب السودانيّ في السَّلام والاستقرار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة رابطة العالم الإسلامي مجلس الأمن السودان رمضان

إقرأ أيضاً:

"الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بالقرار الذي اتخذته حكومة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين، وإحالته إلى البرلمان للمصادقة عليه الأسبوع المقبل.

وقالت في بيان لها: إن سلوفينيا بهذه الخطوة المهمة، تعبر عن التزامها الثابت بحل الدولتين القائم على إنهاء الاحتلال، وتحقيق العدالة التي طال انتظارها للشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة الاعتراف بدولة فلسطين.. جهود سعودية متواصلة تكللت بنتائج إيجابيةترحيب عربي باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطينرئيس وزراء إسبانيا: سنعترف بدولة فلسطين في الـ 28 مايو الجاري

وأكدت أن هذا الاعتراف يأتي انسجامًا مع القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، الأمر الذي سيسهم بشكل إيجابي في جميع الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتحقيق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإرساء السلام والاستقرار بالمنطقة.

#سلوفينيا الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال أيام بعد #إسبانيا و #النرويج و #إيرلندا.#اليوم
للمزيد: https://t.co/5VBLAXnF50 pic.twitter.com/M02b0KaqNp— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
إنهاء الظلم التاريخي

كما دعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيانها مرة أخرى جميع الدول خاصة الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى المضي قدمًا في الاعتراف كخطوة نحو إنهاء الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ عقود من الاحتلال، والاعتراف بحقوقه وتطلعاته غير القابلة للتصرف في تقرير المصير بدولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على أفراد في السودان
  • النائب السيد شمس الدين : مصر قادرة على اعادة الأمن والاستقرار داخل السودان
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • العراق يرحب بقرار مجلس الأمن بإنهاء مهام يونامي
  • "الخارجية الفلسطينية" ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • فلسطين ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار حكومة سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار حكومة سلوفينيا
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة