أعلنت نائبة عمدة موسكو، أناستاسيا راكوفا أن الأطباء في العاصمة الروسية سيعتمدون روبوتات جديدة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لإجراء العمليات الجراحية.

وحول الموضوع قالت راكوفا:"المستشفى السريري رقم 13 في موسكو سيبدأ قريبا بإجراء عمليات استبدال المفاصل باستخدام روبوت جديد مزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي".

وأضافت:"الروبوت الجديد الذي جهّزت به المستشفى مخصص لإجراء عمليات استبدال مفصل الركبة بالكامل، يقوم هذا الروبوت بإنشاء خطة جراحية مخصصة معتمدا على نموذج ثلاثي الأبعاد للمفصل تم إنشاؤه باستخدام التصوير المقطعي المحوسب".

وأشارت إلى أن استخدام الروبوت الجديد سيسمح بتركيب الغرسات المفصلية بشكل دقيق، وسيقلل من خطر حدوث المضاعفات بعد العمليات الجراحية، ما سيؤمن استخداما مريحا وطويل الأمد للمفصل الصناعي للأشخاص الذين ستجرى لهم مثل هذا النوع من العمليات.

إقرأ المزيد موسكو.. الذكاء الاصطناعي يساهم في تشخيص مئات آلاف الصور الشعاعية

وبحسب راكوفا فإن موسكو وسعت اعتمادها على الروبوتات بشكل كبير في السنوات الخمس الماضية لإجراء العمليات الجراحية، مثل عمليات جراحة الأعصاب والمسالك البولية.

المصدر: فيستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة جديد التقنية ذكاء اصطناعي روبوت طب معلومات عامة موسكو العملیات الجراحیة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محمد هنيدي يفضح الذكاء الاصطناعي

حرص الفنان محمد هنيدي أن يكشف لمتابعيه وجمهوره الغفير تفاصيل حقيقة الفيديو المتداول له على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر وهو يدعو فيه الجمهور لسرعة المشاركة في أحد مواقع المراهنات لتحقيق مكاسب كبيرة .


وأوضح ان الفيديو مفبرك لا يمت للحقيقة بصلة، وحذر من استغلال صور المشاهير عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي لاكثار من عمليات النصب والاحتيال.

وعلق هنيدي ليوضح لمتابعيه ان حقيقة الفيديو مبفركه، قائلًا: "إن الفيديو غير صحيح، وأنتج باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف النصب على الجمهور".


وتابع: "أصبحنا في زمن جديد بعد انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكل الفيديوهات المنتشرة في المنصة، غير صحيحة".

من ناحية أخرى، يستعد هنيدي لتصوير فيلم الإسترليني"، إخراج حسين المنباوي، حيث سيقدم لأول مرة مشاهد أكشن إلى جانب الكوميديا، ومن المقرر أن يصور جزءاً كبيراً منه في المملكة العربية السعودية.

يُذكر أن آخر أعمال هنيدي كان فيلم "مرعي البريمو"، وشاركه في البطولة: غادة عادل، علاء مرسي، محمد محمود، مصطفى أبوسريع، أحمد بدير، نانسي صلاح، وغيرهم، ودارت أحداثه في إطار كوميدي حول (مرعي البريمو) الذي يعمل في تجارة البطيخ، ويواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية المثيرة خلال عمله
محمد هنيدي
هنيدي ممثل كوميدي مصري ولد في 1 فبراير 1965 في مدينة طنطا في مصر. بدأ هنيدي حياته المهنية كمحاسب ولكنه قرر الانتقال إلى الفن و حصل على بكالوريوس من معهد السينما في العام 1991. بدأ عمله في أدوار صغيرة في السينما والمسرح، ثم اشتهر بأفلام كوميدية مثل إسماعيلية رايح جاي، صعيدي في الجامعة الأمريكية، بخيت وعديلة، همام في أمستردام، وش إجرام وغيرها. تزوج هنيدي من زوجته الأولى السورية في عام 1999 عبير السري مضيف الأسعد، ابنة رجل أعمالٍ مصري يحمل الجنسية السورية أيضًا ، وأنجبا ابنتين وابن وهم فاطمة وفريدة وأحمد. وعلى الرغم من شهرته الكبيرة كفنان كوميدي، إلا أن هنيدي يحرص على الحفاظ على حياته الخاصة بعيدًا عن الإعلام والجمهور. ونادرًا ما يتحدث عن حياته الشخصية في المقابلات الصحفية أو البرامج التلفزيونية. وقد أعلن عن حصوله على الجنسية السعودية في 25 يناير 2024.
 

مقالات مشابهة

  • محمد هنيدي يفضح الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يقلد أعمال الدماغ
  • “روستيخ” تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • النموذج اللغوي العماني
  • نميرة نجم: يجب التعامل مع تعقيدات الذكاء الاصطناعي لضمان بقائه
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية: 70% من الأسئلة سهلة.. و30% تعتمد على الذكاء
  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • "روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة
  • كيف يواجه الذكاء الاصطناعي مشكلة ارتفاع مستوى سطح البحر؟