كُرمت الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية، في حفل توزيع جوائز Global She Achievers لعام 2024، لجهودها في تمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتعليم وبناء القدرات في مجال الرعاية الصحية في إفريقيا وخارجها.


يوم المرأة العالمي

وأعربت الدكتورة رشا قلج، عن سعادتها بهذا التكريم قائلة: «يوم المرأة العالمي مميز لجميع النساء في العالم وللرجال الذين يدعمونهن ويمكّنونهن، إنه لشرف عظيم أن أحصل على جائزة Global She Achievers Award لعام 2024، وذلك أيضًا في مناسبة مهمة للغاية وهي اليوم العالمي للمرأة».

وقدمت الشكر للقائمين على الحدث، لاعترافهم بالجهود التي تتم منذ 12 عامًا لتمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودعم تعليم الفتيات وتحسين الرعاية الصحية العامة في إفريقيا وخارجها.


وقادت الدكتورة رشا قلج جهودا كبيرة لدعم المرأة على مدار الـ 12 عامًا الماضية، وتعمل بشكل وثيق مع أكثر من 24 سيدة أولى في إفريقيا كسفراء لمؤسسة ميرك ووزارات الصحة والتعليم والمعلومات والاتصالات، والأوساط الأكاديمية والإعلام والجمعيات الفنية في 50 دولة.

جامعة كريشنا العالمية

كما تصدرت الدكتورة رشا قلج قائمة أكثر 100 امرأة إفريقية تأثيرًا لمدة خمس سنوات متتالية من 2019 إلى 2023.

كما حصلت على الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة كريشنا العالمية في الهند، لإنجازها المتميز في المجال الاجتماعي والعلوم والعدل والإصلاح.

واختتمت الدكتورة رشا قلج: «من دواعي سروري البالغ أن أشهد أننا بالتعاون مع السيدات الأوائل في إفريقيا، ووزارات الصحة والمساواة بين الجنسين والتعليم والإتصالات، نؤثر على حياة الناس في المجتمعات الأكثر حرمانا في إفريقيا وخارجها، وهذه الجائزة ستكون دافع لفعل المزيد من أجل حياة أفضل للمرأة الإفريقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ تمكين المرأة يوم المرأة العالمي العدل والإصلاح فی إفریقیا

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية

شهد اليوم الناصرشعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية حفل ختام الأنشطة وتكريم الطلاب المتفوقين علميا بمدرسة البشاير بإدارة بلقاس التعليمية ورافقة الأستاذ أحمد والى وكيل مديرية التربيةوالتعليم بالدقهلية وجاء ذلك بحضور الأستاذ محمد عبد الرحمن مدير إدارة بلقاس التعليمية والاستاذ محمد حجاج وكيل إدارة بلقاس التعليمية وكان فى استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ شرف مدير مدرسه البشاير بإدارة بلقاس التعليمية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية  خلال الاحتفالية ان الأنشطة المدرسية التى يقوم بها الطلاب جزء لاينفصل عن العملية التعليمية والتى بدورها تساهم فى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتابع  وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية قائلا ويجب علينا الاهتمام بالموهوبين ودعم مواهبهم الى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاونى وتحمل المسئوليه واختتم الحفل  بتكريم وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية  للطلاب المتفوقين وتقديم الشكر والتقدير للقائمين على العملية التعليمية ولمجهوداتهم خلال العام الدراسى.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • عضو العالمي للفتوى توضح حكم أداء المرأة صلاة العيد بالمساجد والساحات (فيديو)
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • نايلة تويني تفوز بجائزة بطلة المرأة العالميّة في الشجاعة وحريّة الصّحافة
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان حفل تكريم الفائزين في "معلم مبتكر" بالتعاون مع اليونسكو
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان تكريم الفائزين في المسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»