استقبل تجمع الشرقية الصحي ممثلاً في مجمع الدمام الطبي أحد مكوناته، حالتين لمواطنين بالعقد السادس والسابع من العمر، حيث تعرضا لحالة صحية طارئة في دولة "تايلند" تمثلت في إصابة أحدهم بتجرثم بالدم وانخفاض في ضغط الدم، وإصابة الآخر بالتهاب رئوي أدى لعمل الإنعاش القلبي الرئوي للمريض، وتم إسعافهما لإحدى مستشفيات تايلند وتنويمها في قسم العناية المركزة.


وإشارةً لتوجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة من الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي، وبناء على رغبة ذويه بنقلهما لاستكمال الخطط العلاجية في المملكة ليكونا بجوارهم، تمت مباشرة التنسيق للحالتين من قبل الإدارات المختصة بالتجمع وبالتنسيق مع وزارة الصحة وسفارة المملكة بدولة تايلند ووزارة الدفاع، وتم استقبالهما بفرق مجهزة ومختصة في مطار القاعدة الجوية بالظهران، ثم نقلهما إلى قسم العناية المركزة في مجمع الدمام الطبي لتقديم الرعاية الصحية اللازمة له.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يشيد بالالتزام بالخطة الزمنية لمشروع توسعة مطار الأحساءصور.. تمرين ميداني لحريق وتسرب كيميائي بـ "إسكان مدينة الملك عبد الله"الجدير بالذكر، تم -بحمد الله- التعامل مع حالة المريضين من قبل فرق طبي متخصص في قسم العناية، وتبين استقرار حالة أحدهما وخروجه من قسم العناية المركزة بحالة صحية جيدة وهو في طور الشفاء التام، فيما لا يزال الآخر بقسم العناية تحت إشراف طبي وبحالة صحية مستقرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تجمع الشرقية الصحي التهاب رئوي قسم العنایة

إقرأ أيضاً:

تجمع مكة المكرمة الصحي يستعد لموسم الحج بـ 18 مستشفى و126 مركزاً صحياً

بإشراف ومتابعة مباشرة من وزارة الصحة، أكد تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم حج هذا العام 1445هـ باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تشرف عليها وزارة الصحة من خلال تجهيز 18 مستشفى و126 مركزاً صحياً في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأوضح التجمع، أن المستشفيات والمراكز الصحية أنهت الاستعدادات كافة لتنفيذ الخطط المعدة حيث يعمل مستشفى أجياد للطوارئ على مدار الـ24 ساعة في تقديم الرعاية الصحية لزوار وقاصدي المسجد الحرام، إضافة إلى ثلاثة مراكز للطوارئ في أروقة الحرم وجميعها مجهزة بأحدث التجهيزات للتعامل مع الحالات الطارئة كما جرى تشغيل مستشفى الحرم الموسمي في الساحات الشمالية للمسجد الحرام.

وأبان أنه تم تسخير جميع الإمكانات لتجهيز الكوادر المدربة والاحتياجات المطلوبة لضمان استمرار العمل في جميع العيادات الخارجية بجميع المستشفيات والمراكز لاستقبال المستفيدين وتقديم الرعاية الصحية والخدمات والبرامج الطبية على أعلى مستوى، حيث جرى تخصيص 3944 سريراً بمختلف المرافق الصحية منها 654 سريراً للعناية المركزة.

وبين التجمع الصحي، أنه جرى توفير 155 سيارة إسعاف مجهزة للعمل طوال الموسم، بالإضافة إلى دعم مستشفى نمرة بحافلات إسعافية متنقلة و 13 فرقة إسعافية، بجانب توزيع 8 فرق إسعافية في مستشفى جبل الرحمة، و 12 فرقة إسعافية بمنشأة الجمرات، و 23 فرقة إسعافية ثابتة موزعة على المستشفيات.

وأفاد بأن الخطط تركز على العمل بطريقة سلسة وانسيابية عالية بين جميع المراكز والمستشفيات التابعة للتجمع الصحي بمكة المكرمة لتقديم الخدمات الصحية بشكل متكامل بحيث يتم قبول الحالات ونقلها بين المستشفيات حسب ما تتطلب الحالة الطبية بأسرع الطرق لضمان تقديم الرعاية الصحية في الوقت المناسب، مضيفاً بأن جميع مستشفيات مكة المكرمة تتعامل مع حالات الجلطات الدماغية عبر الخط الساخن فضلا عن ارتباطه بالمستشفى الافتراضي للتعامل مع حالات الجلطات وإنقاذ الحياة بحسب المعايير العالمية.

وأكد أن مستشفيات النور التخصصي والملك فيصل والملك عبدالعزيز وحراء العام وأجياد ومستشفى الولادة والأطفال تتعامل مع جميع الحالات من خلال أقسام الطوارئ المجهزة بكامل التجهيزات للتعامل مع الحالات الطارئة في حين تعد مدينة الملك عبدالله الطبية المستشفى المرجعي والمتخصص في التعامل مع حالات الجلطات القلبية والدماغية حيث يتم نقل الحالات لها وفق الوقت المحدد عالميا لتعامل مع الجلطات وبأسرع الطرق من خلال إدارة أهلية العلاج والتنسيق الطبي بالتجمع مكة المكرمة الصحي.

يذكر أن تجمع مكة المكرمة الصحي يقدم خدمات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن على مدار العام بدعم لامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتوجيهات معالي وزير الصحة لتقديم خدمات صحية بجودة وكفاءة عالية على مدار العام للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين.

مقالات مشابهة

  • تجمع مكة المكرمة الصحي يستعد لموسم الحج بـ 18 مستشفى و126 مركزاً صحياً
  • السديس: المملكة تأسست على العقيدة الإسلامية الصحيحة والتوحيد الخالص والأخذ بالكتاب والسنة
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • مصطفى قمر يكشف حالة نجله تيام بعد تعرضه لوعكة صحية
  • القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق يشارك في وداع الحجاج السوريين في مطار دمشق الدولي
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي
  • خلل في التوازن وتأثر الذاكرة.. أعراض الإصابة بالتصلب اللويحي المتعدد
  • إخلاء طبي لمواطن مريض من بودابست إلى المملكة
  • البرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية ينظم زيارة لشركات الدواجن السعودية إلى مملكة تايلند
  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار