في عملية نوعية واسعة النطاق، تمكنت قوات الأمن في بورصة من تفكيك شبكة دعارة مُنظمة كانت تنشط عبر عدة محافظات تركية، بما فيها إزمير، أنقرة، ودنيزلي.
وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ استندت العملية على بلاغات تفيد بإجبار نساء على الانخراط في أنشطة البغاء ضد إرادتهن، حيث قامت قوات الأمن بتنفيذ مراقبة تقنية وميدانية مكثفة قادت إلى هذا الاكتشاف الصادم.

بأمر من نيابة مدينة بورصة، شُنت عملية مداهمة مُحكمة في الثامن من مارس، استهدفت عناوين مُحددة مسبقًا في الأربع محافظات، أسفرت عن توقيف 31 شخصًا يُشتبه في انتمائهم للشبكة، بمن فيهم زعيم العصابة المعروف بالألقاب “السيد ياماج” و”الشبح”.

العملية التي شارك فيها 300 من عناصر الشرطة، بما في ذلك وحدات القوات الخاصة، استهدفت 40 عنوانًا بشكل متزامن، ما يُظهر النطاق الواسع لهذه الشبكة الإجرامية.
خلال التفتيشات، ضبطت السلطات أسلحة غير مرخصة، ذخيرة، مواد مخدرة، بطاقات SIM جاهزة للاستخدام، وكميات كبيرة من المواد الرقمية.

في خضم هذه الأحداث، تم إنقاذ 25 امرأة كن ضحايا للشبكة وأُجبرن على البغاء، حيث تم إطلاق سراحهن بعد أخذ إفاداتهن. العملية مستمرة والمشتبه بهم الـ31 يخضعون للتحقيق في مقر الشرطة

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تغلق مكتب شبكة الجزيرة في رام الله بأمر عسكري.. مصادرة كل المحتويات والوثائق

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب شبكة الجزيرة في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بموجب أمر عسكري.

وقالت الشبكة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المكتب بعد محاصرته وخلع بوابته الخلفية.

قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مكتب قناة #الجزيرة برام الله وتغلقه بموجب أمر عسكري#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/EyAx3GTrt2 — قناة الجزيرة (@AJArabic) September 22, 2024

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحمل أمرا عسكريا بإغلاق مكتب الجزيرة في رام الله 45 يوما.

وسبق أن ذكر مدير مكتب الجزيرة وليد العمري إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر البناية التي تضم مكتب قناة الجزيرة في رام الله وتحاول اقتحامها.

اظهار ألبوم ليست



واقتحم عدد كبير من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رام الله من مدخلها الشمالي ضمن عملية عسكرية. 

بدورها، أفادت قناة الأقصى الفضائية بأن قوات الاحتلال اقتحمت دوار المنارة وسط رام الله.

وفي تموز/ يوليو الماضي، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات التابعة للاحتلال، الأحد، تمديد الحظر المفروض على عمل قناة الجزيرة القطرية في الأراضي المحتلة لمدة 45 يوما أخرى، بعد أن اتفق مجلس الوزراء على أن بث القناة يمثل تهديدا للأمن.

وأيدت محكمة في "تل أبيب" الأسبوع الماضي حظرا مبدئيا مدته 35 يوما على عمليات قناة الجزيرة، فرضته الحكومة لأسباب تتعلق بالأمن القومي، الذي انتهى أمس السبت.

وعقب تقدم القناة طعنا بقرار الإغلاق، ردت المحكمة العليا في دولة الاحتلال واصفة الإجراء ضد الجزيرة بأنه "سابقة".

وأمهلت المحكمة حكومة الاحتلال الإسرائيلي حتى الثامن من آب/أغسطس لتقديم الدفوع، "بخصوص لماذا لا ينبغي الحكم بأن قانون منع هيئات البث الأجنبية من الإضرار بالأمن القومي" باطل.

وأظهرت وثائق المحكمة أن الجزيرة أبلغت المحكمة بأنها لا تحرض على العنف أو الإرهاب وأن الحظر غير متناسب، وفقا لوسائل إعلام.



ومنتصف حزيران/ يونيو، أمر وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بمنع بث قناة الجزيرة، في الضفة الغربية بعد قرار حجبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "بعد حجب بث الجزيرة في إسرائيل، فإن وزير الدفاع يوآف غالانت، أوعز لرئيس الأركان بمنع بث القناة في الضفة الغربية أيضا".

يذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت في 5 أيار/ مايو الجاري، حجب قناة الجزيرة ومنع بثها في الأراضي المحتلة، وإغلاق مكاتبها.

وصدر القرار بعد مصادقة الكنيست في نيسان/ إبريل الماضي، على قانون يسمح لرئيس وزراء الاحتلال ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية؛ بزعم أنها "تضر بأمن إسرائيل".



وسمي القانون في وسائل الإعلام بـ“قانون الجزيرة"، باعتبار أنه استحدث بالأساس لمنع بث القناة القطرية، لكنه يشمل جميع وسائل الإعلام الأجنبية.

ومرارا، شن مسؤولون ومتحدثون رسميون في داخل حكومة الاحتلال هجوما حادا على قناة الجزيرة؛ كونها أفردت مساحة واسعة لتغطية حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقد وصفت قناة الجزيرة قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مكاتب "الجزيرة" بالخطوة الممعنة في التضليل والافتراء، مؤكدة حقها في استمرار تقديم خدماتها للجمهور عبر العالم، وهو ما تكفله المواثيق الدولية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغلق مكتب شبكة الجزيرة في رام الله بأمر عسكري.. روح للقائد العسكري (شاهد)
  • قوات الاحتلال تغلق مكتب شبكة الجزيرة في رام الله بأمر عسكري.. مصادرة كل المحتويات والوثائق
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • «LMD للتطوير العقاري» تكشف النقاب عن «ذا بيير ريزيدنس» في مدينة دبي الملاحية
  • محافظ الشرطة شرقي أمير:” عملية اقتناء تذاكر لقاء مولودية الجزار جرت في ظروف جد حسنة”
  • شبكة أطباء السودان: 3492 جريح و704 قتيل في مستشفيات المناقل
  • بلغاريا تنفي تصنيع أو تصدير أجهزة البيجر المستخدمة في هجوم لبنان
  • العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية قتل واعتقال 4 مهربين
  • هولندا.. مقتل شخص وإصابة آخر في "عملية طعن"
  • اليوروبول تعتقل 51 شخصًا وتفكك شبكة لتهريب المخدرات عبر منصة "غوست" مشفرة