قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن تنفيذ الحكومة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير وتنمية سيناء وتتنفيذ مشروعات موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، يستهدف جعلها مركزا سياحيا عالميا لجذب السياحة العالمية والدينية من كافة أنحاء العالم.

وأكدت موسى، في تصريحات صحفية، أهمية المشروعات التنموية التي تُنفذ في سيناء، مثل مشروع تنمية شمال سيناء، ومشروع تنمية جنوب سيناء، ومشروع تنمية وسط سيناء، والتي تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة أهالي سيناء.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن سيناء تتمتع بمقومات سياحية فريدة من نوعها، مثل جمالها الطبيعي الخلاب، وتنوعها الجغرافي، وثرائها بالمعالم التاريخية والدينية، مثل دير سانت كاترين، الذي يُعد من أهم المواقع الدينية في العالم.

ولفتت النائبة رحاب موسى، إلى أن سيناء غنية بأماكن السياحة الدينية خاصة في ظل وجود العديد من المواقع الدينية، مثل جبل موسى، ووادي الطوى، ونبي الله هارون.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الأجهزة التنفيذية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية، فشهدت ولازالت تشهد إنشاء العديد من الطرق التي تعد شرايين التنمية الحقيقية، والمستشفيات والجامعات الخاصة وتأسيس بنية تحتية قوية لاستيعاب ما يتم افتتاحه من مصانع واستثمارات، مما يؤكد أن مصر عازمة على أن تصل سيناء بالدلتا والصعيد عبر المشروعات التنموية المختلفة، وهو ما انعكس على تحقيق الأمن القومى المصرى بإيجابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة مجلس النواب السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يمنع البنتاغون من تمويل إعمار غزة

الثورة نت/
أجرى مجلس النواب الأمريكي، الليلة الماضية، تعديلا على ميزانية وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) لمنع الوزارة من تخصيص أي أموال للمساهمة في إعمار قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني تدميري منذ حوالي 9 أشهر.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن النائب الجمهوري براين ماست -الذي اقترح التعديل- في مداخلة له قبيل التصويت، قوله: إن الولايات المتحدة يجب ألا تساهم في بناء أي شيء داخل قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وأضاف ماست: “اسمحوا لي أن أقول من خلال طريقتين بسيطتين وواضحتين: لا ينبغي للأمريكيين أن يمولوا إعادة بناء قطاع غزة، عندما تنتهي الحرب التي ليس لدينا أي مؤشر على موعد نهايتها”.
وتابع قائلاً: “ينبغي ألا ندفع أموالا لبناء ميناء أو مبنى، وبالتأكيد ينبغي ألا ندفع لبناء نفق إرهابي، ولا مبنى يمكن استخدامه لإيواء أولئك الذين تحتجزهم المنظمات الإرهابية المختلفة”، حسب تعبيره.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أكد تعهد بلاده بتقديم 400 مليون دولار خلال مؤتمر عقد بالأردن الثلاثاء بمشاركة دول عدة.
ويذكر أنه مقابل هذا المنع، أقر مجلس النواب الأمريكي في مايو الماضي مشروع قانون يجبر الرئيس جو بايدن على إرسال شحنات أسلحة إلى كيان العدو الصهيوني، كما سعى لتوجيه لوم للرئيس بسبب تأخيره إرسال شحنات قنابل إلى الكيان المُحتل.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً
  • برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا
  • مجلس النواب الأمريكي يمنع البنتاغون من تمويل إعمار غزة