في إطار التعاون المشترك وتفعيل دور الشراكة الإماراتية السويسرية بشكل فاعل، أقام المنتخب الوطني الإماراتي للتزلج معسكراً تطويرياً خلال الفترة من 1-8 مارس 2024 في دافوس، والذي يأتي بالشراكة مع مجلس السياحة السويسري.

وضمن تحضيرات واستعدادات المنتخب الوطني للتأهل لدورة الألعاب الشتوية الدولية في كورتينا بإيطاليا 2026، وتحت إشراف ومتابعة حثيثة من قِبل الفريق الفني باتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، قام الاتحاد السويسري للتزلج بنقل الخبرات الفنية والمهارات المتقدمة لأبطالنا، من خلال مشاركة نخبة من اللاعبين المحترفين بسويسرا في المعسكر، والذي أقيم في المنتجع السياحي بمدينة دافوس.

وأكد إبراهيم علي خادم عضو مجلس إدارة إتحاد الأمارات للرياضات الشتوية ومشرف المعسكر بأهمية هذه المشاركات، مشيراً إلى أن المعسكرات التطويرية تساهم بشكل كبير في تسارع خطوات الوصول إلى المشاركات الدولية، وتمكين الفرق الوطنية بشكل عام، وكذلك الحال مع منتخبنا الوطني للتزلج الذي بدأ تدريباته الفنية في سكي دبي منذ انطلاقة المنتخب في بطولات التزلج خلال 2018، واليوم يشارك في المعسكرات التطويرية ميدانياً وسط ظروف ثلجية متعددة لكسب الثقة وتطوير المهارات الفنية للاعبين.

الجدير بالذكر أن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية يسعى حالياً لعقد عدة شراكات فنية مع أفضل المدارس الثلجية العالمية لبلورة الرؤية الوطنية في دعم رياضات النخبة، مثل رياضة التزلج على الثلج بفئتيه المتعرج والحر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دافوس الإمارات إيطاليا سويسرا

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يبحث الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز، وتحقيق الأهداف، وفق الجداول الزمنية المعتمدة من مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع رئيس لجنة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة.

وأكد بن قدارة، خلال الاجتماع، أن الهدف الأساسي للمؤسسة هو زيادة الإنتاج إلى 2 مليون برميل يوميا بنهاية العام القادم، على أن تكون الزيادة تدريجية في الإنتاج من الجدول الزمني المعتمد، إلى جانب العمل مع وزارة النفط والغاز على عودة الشركات العالمية في مجال النفط للعمل في  ليبيا والمساهمة في المشروعات والخطط المعتمدة لزيادة الإنتاج.

وشدد الدبيبة، على ضرورة توحيد جهود كل مؤسسات الدولة لزيادة الإنتاج وتطوير إداء الشركات التابعة، والإفصاح عن كافة المشروعات ومختلف البيانات.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة دعم القطاع الخاص الليبي المتخصص في هذا المجال وإدخاله كمساند مع عدد من الشركات الأجنبية، ودعم هذه الشراكات للرفع من كفاءة العناصر والكوادر الليبية.

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 16:42

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. فيديو
  • مانشيني :لا يوجد وقت كاف لتدريب اللاعبين
  • «الدبيبة» يتابع الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • رئيس الحكومة يبحث الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية حتى 30 يونيو
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في البرامج الصيفية حتى 30 يونيو
  • تفاصيل ما دار بين الركراكي وزياش والنصيري