استقبلت حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، المستشار الأول لسفارة دولة غينيا، ومسؤول الشؤون الثقافية سيلا محمد فودي وذلك لتوطيد العلاقة بين الطرفين، ودعم الطلاب الوافدين.

وخلال اللقاء أكدت حنان كامل عميدة الكلية على حرص جامعة عين شمس على دعم الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وتوسيع قاعدة التبادل الطلابي بين مختلف دول العالم، وهو ما يتماشى مع فلسفة جامعة عين شمس باعتبارها مؤسسة بحثية وأكاديمية ذات ميزة تنافسية ويسهم أيضا في رفع تصنيفها الدولي.

وقد ناقش الجانبان أثناء اللقاء التعاون المشترك، من خلال التبادل الطلابي وتقديم منح أكاديمية للطلاب.

وقد قال المستشار الثقافي الأول لسفارة دولة غينيا أن مصر هي التي احتضنت دولة غينيا ولاسيما في المجال الثقافي بداية من ١٩٨٩، وهي أول دوله أعترفت بغينيا أعتراف حقيقيا وليس سياسيا فقط.
وأضاف أن مصر دعمت غينيا في كل الميادين وجميع المجالات، كما ذكر دور مصر وبعثاتها الأزهرية في تكوين شخصيتة حيث أنه كان من أوائل المستفيدين من تلك البعثات.

كما أكد أن المجئ إلى مصر شرفا له وأن مصر مازالت العمود الفقري لدولة غينيا كما أكد أن هذه ليست مجاملة بل تعبير عن الواقع، وأشار إلى دور الأزهر الثقافي في دولة غينيا، حيث أنها دولة تقع في غرب أفريقيا، والدين الرسمي فيها هو الإسلام 
وخلال حديثه أكد على عمق العلاقات التاريخية بين غينيا وبين مصر .

وأوضح المستشار الثقافي أن الغرض من الزيارة  تتلخص في ثلاثة محاور وهي التعارف وتوطيد العلاقات حيث أنه لأول مره يتم تعيين مستشار ثقافي خريج كلية عربية إسلامية وهذه فرصه لنيل الدعم المصري عامة ومن الطاقم التعليمي خاصة لنثبت للعالم  أن التعليم العربي له نفع وشأن عظيم لاسيما في الجانب الثقافي أما  الغرض الثاني إحصاء الطلاب الغينيين ومتابعة أحوالهم والإطمئنان عليه،  واخيرا زيادة مساحة التعاون المشترك مع جامعة عين شمس وزيادة أعداد الطلاب للدراسة في الجامعة.

وأشاد بجهود جامعة عين شمس، في توفير كافة السبل التعليمية والحياتية للطلاب ومحاولة تقليل الشعور بالإغتراب من خلال دمجهم بمختلف الأنشطة التعليمية والطلابية.

تقدمت حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، بجزيل الشكر والعرفان على كلماته العذبه وشعوره الجميل تجاه مصر ، موضحة أن مصر و أفريقيا جزء لا يتجزأ وأن أفريقيا كنز بشري قبل أن تكون ثروات مادية وهذه رؤية المصريين الراسخه لها وأن مصر تقف جنبا إلى جنب مع كل الدول الأشقاء.

ورحبت بدعوتهم لحضور المؤتمرات والندوات وكل الفاعليات التي تنظمها كلية  الآداب، وذلك بهدف تعزيز التعاون الثقافي، وتنمية أواصر التعاون المتبادل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اداب عين شمس التبادل الطلابي التعاون المشترك الطلاب الوافدين جامعة عين شمس جامعة عین شمس دولة غینیا أن مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي

أعلنت كلية التجارة بجامعة أسوان عن إطلاقها لبرنامج بكالوريوس أكاديمي جديد في مجال ذكاء الأعمال الاصطناعي. يأتي هذا البرنامج تتويجًا لجهود حثيثة بذلتها الكلية خلال السنوات الماضية، تهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في المجالات التكنولوجية وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة.

أكد الدكتور حسن أمين الشقطى عميد كلية التجارة بجامعة أسوان لبوابة " الأسبوع " أنه جاري الموافقة على برامج الماجستير والدكتوراه الإكاديمية، كما إنه تقدم بطلب لوزارة التعليم العالى لإطلاق برنامج بكالوريوس أكاديمي لذكاء الأعمال الاصطناعي بكلية التجارة جامعة أسوان. قائلاً "يسعدنا الإعلان عن إطلاق برنامج بكالوريوس ذكاء الأعمال الاصطناعي، والذي يُعدّ إضافة نوعية لِبرامجنا الأكاديمية. ونثق بأنّ هذا البرنامج سيلعب دورًا هامًا في تخريج كوادر مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى في هذا المجال الحيوي، بما يُساهم في دعم جهود التنمية المستدامة في محافظة أسوان ومصر بشكل عام."

وأشار الشقطى أن كلية التجارة بأسوان بدأت تتصدر المشهد التعليمي والتنموي ببرامجها المتنوعة في بيئة تحتاج الكثير والكثير، حتى بدت الكلية تمول أنشطتها ذاتيا وتتصدر المرتبة الأولي بين الكليات التي تحقق أعلى ايرادات ذاتية قادرة تنقف على كل أنشطتها وبرامجها بعيدا عن موازنة الجامعة، بالرغم من عدم إمتلاك الكلية لمبني مستقل وعدم توافر الإمكانيات البشرية المطلوبة، إلا ان الكلية أستطاعت تحقيق نجاحات غير معهودة لخدمة الطلاب والمجتمع، أهمها، فتح وتشغيل برامج الماجستير والدكتوراه المهنية، تمت الموافقة على برنامج نظم معلومات الاعمال، وجاري تدشينة العام المقبل، كما تمت الموافقة على مركز إستشارى متخصص بالكلية كمركز الإستشارات الإقتصادية والإدارية والمحاسبية.

وأختتم عميد كلية التجارة بأنه تمت الموافقة على برنامج خاص بالكلية للتعليم المدمج، و كذلك تم تطوير لوائح الكلية، وتشغيل المعمل الإحصائي والتجاري بالكلية.

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • هريسة وراي وكسكسي.. حضور مغاربي بالتراث غير المادي العالمي
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية تعاون ثنائي مع نظيره الصيني
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي