أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء يوم الاثنين، أن الطواقم الطبية يتعرضون للمجاعة التي تضرب شمال غزة، مؤكدة أن الكثير منهم لم يجدوا ما يفطرون عليه في أول يوم من شهر رمضان.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة: "أكثر من 2000 كادر صحي لم يجدوا ما يفطرون عليه في أول أيام شهر رمضان".

وطالبت الصحة الفلسطينية المؤسسات الدولية والإغاثية بتوفير الطعام لمستشفيات شمال غزة على وجه السرعة.

واستقبل سكان قطاع غزة، شهر رمضان تحت القصف الإسرائيلي والمجاعة، بينما يعتبره الكثير منهم بأنه أصعب رمضان على الإطلاق، نظرا لعدم توفر الكهرباء والماء والغذاء.

هذا وحذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، من أن معدل الوفيات جراء الجوع وسوء التغذية يرتفع بشكل مخيف في مدينة غزة وشمالها، موضحا أن الوضع المأساوي الحقيقي هو داخل الأحياء المدمرة.

إقرأ المزيد مقتل 16 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون في غزة

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، مقتل 67 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي لضحايا الحرب على غزة منذ السابع من أكتوبر تجاوز 31 ألفا.

كما أشارت إلى "ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدا".

ومع دخول الحرب في غزة يومها الـ158، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه، فيما تتفاقم الظروف الإنسانية المأساوية بالقطاع، وارتفاع في حصيلة الضحايا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدفاع المدني جرائم ضد الانسانية حقوق الانسان شهر رمضان طب طوفان الأقصى قطاع غزة نساء هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: جميع أبناء غزة يعانون صدمات نفسية جراء الحرب الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني يعانون صدمات نفسية جراء الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك في مداخلة مع فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة.
وأضاف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ضرب كل القواعد والقوانين الدولية والإنسانية باستهداف المدنيين، وقطع كل الإمدادات الطبية والغذائية عنهم، لافتا إلى أن الطواقم الطبية تحاول إنقاذ من يمكنهم بما لديهم من قوة وانتشال الجثث من تحت أنقاض المنازل المتهدمة.

وتابع مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن هناك مربعات سكنية تم نسفها بأكملها وهذا الصباح جرى استهداف المنطقة الوسطى من غزة والتي تضم أكبر عدد من النازحين.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • بدء تشغيل قسم الحضانات وعيادة أطفال بحميات التل الكبير
  • الصحة في غزة: مقتل 95 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: جميع أبناء غزة يعانون صدمات نفسية جراء الحرب الإسرائيلية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة