يقدم البنك الأهلي المصري عددًا من برامج التمويل، من بينهم القرض الشخصي لأصحاب المعاشات، لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وبحسب جدول برامج التمويل من البنك الأهلي المصري على الموقع الرسمي، يصل مبلغ القرض الشخصي لأصحاب المعاشات إلى مليون جنيه.

تفاصيل القرض لأصحاب المعاشات

ومن شروط القرض في البنك الأهلي المصري، ألا يزيد عمر المقترض عن 65 عامًا في نهاية التمويل، وتعهد العميل بتحويل المعاش على البنك طوال فترة سريان التمويل، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية.

ويوفر البنك لأصحاب المعاشات تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانًا، وبدون ضامن، وبدون مصاريف استعلام ائتماني، وحساب جاري مجانًا.

العمولات والرسوم على القرض

وبالنسبة للعمولات والرسوم، تصل المصاريف الإدارية إلى 2% من مبلغ التمويل، تدفع مرة واحدة مقدمًا بحد أدنى 250 جنيهًا حال سداد التمويل على 7 سنوات، و3% بحد أدني 250 جنيهًا، حال سداد التمويل لفترة أطول من 7 سنوات.

وعمولـة السـداد المعجل للتمويـل 7% مـن المبلـغ المدفـوع حال السـداد النقـدي، أو تحويل، أو بأي وسيلة دفع أخرى، و12% حـال قيام بنك آخر بشراء المديونية.

وغرامة تأخير سداد القسط 20 جنيهًا شهريًا و2% من المبلغ المستحق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرض الشخصي البنك الأهلي المصري قرض أصحاب المعاشات أصحاب المعاشات القروض الشخصية البنک الأهلی المصری لأصحاب المعاشات

إقرأ أيضاً:

170 بحثاً وورقة عمل مشاركة في «العالمي للتأهيل» بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: التعاون متعدد الأطراف ضرورة لبلورة حلول مبتكرة لتحديات العصر «دار البر» تدعم 128 طالباً مُتعسراً بـ 574 ألف درهم

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تلقيها أكثر من 170 بحثاً عملياً وورقة عمل قدمها خبراء ومتخصصون ومؤسسات عالمية من 58 دولة، وذلك لعرضها ومناقشتها ضمن جلسات المؤتمر العالمي للتأهيل (WCR 2024) الذي يقام برعاية سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024 في مركز أدنيك - بأبوظبي.
وتنظم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم المؤتمر الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار «العمل والتوظيف» بالشراكة مع منظمة التأهيل الدولية (RI) والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA)، وبالتعاون مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ومركز أدنيك - أبوظبي، لتوفير منصة تجمع المسؤولين في قطاع التأهيل من خبراء وباحثين، وأكاديميين معنيين لبحث الأفكار وتبادل الخبرات، والتعرف على أفضل ممارسات استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتأهيل أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمعات.
وتعمل لجنة علمية متخصصة على دراسة هذه البحوث ومراجعتها لاختيار أوراق العمل التي من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف المؤتمر المتمثلة طرح وتبني حلول للتحديات التي تعيق دمج أصحاب الهمم في المجتمعات.
ويهدف المؤتمر العالمي للتأهيل، والذي من المتوقع أن يستقطب أكثر من ألف خبير ومتخصص دولي في مجال حقوق أصحاب الهمم إلى التأكيد على حقوقهم في الحياة السياسية والعامة عبر منحهم حق المشاركة في الترشح والتصويت في الانتخابات، إلى جانب تبوء المناصب القيادية عبر المشاركة في صناعة القرار ورسم ملامح المستقبل، مع التأكيد على أن التعليم حق أساسي من حقوقهم من خلال ضمان نظام تعليمي شامل. 
ويعزز المؤتمر مكانة أبوظبي كوجهة مفضَّلة للاجتماعات والمؤتمرات والمعارض على مستوى العالم، ويؤكد ريادتها في استقطاب الأنشطة والفعاليات الدولية، من خلال البحث في فرص الاستفادة من تجارب الدول الناجحة في رعاية أصحاب الهمم. 

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف
  • مركز «راشد لأصحاب الهمم» يحتفل بـ 30 عاماً على تأسيسه
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار في البنوك
  • 170 بحثاً وورقة عمل مشاركة في «العالمي للتأهيل» بأبوظبي
  • «طرق دبي» تسعد أصحاب الهمم والأيتام وكبار المواطنين بالعيد
  • لمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • «المحامين» تصرف 500 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات وأسر المتوفين
  • نقيب المحامين يقرر صرف 500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • 630 جنيه عائد يومي من هذه الشهادة في البنك الأهلي المصري.. اعرف التفاصيل