حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري من مغبة إطالة أمد الصراع في قطاع غزة، وحث على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن.


وقال المتحدث القطري في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الثلاثاء "كنا نقول منذ اليوم الأول؛ نحن نحتاج إلى إنهاء هذه الحرب في أقرب وقت ممكن؛ وهذا يمكن أن يحدث فقط من خلال إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار؛ ومن خلال هذه المفاوضات وجهود الوساطة بين الطرفين".


وأضاف "نعمل - بلا هوادة منذ اليوم الأول - لتأمين هذا الاتفاق، ومنذ انهيار الهدنة الماضية علمنا بأننا نحتاج إلى اتفاق شامل يؤدي إلى هدنة طويلة الأمد؛ ويؤدي إلى وقف إطلاق نار أكثر استدامة بين طرفي الصراع."


وحول الموقف الحالي لجهود الوساطة للتوصل لاتفاق إطلاق نار، قال الأنصاري "نحن الآن منخرطون في حوار بناء بين الطرفين، الوضع على الأرض شديد الصعوبة، ولسنا على مقربة من التوصل لاتفاق في هذه اللحظة، لكننا نعمل على الرغم من ذلك ليلا ونهارا للتأكد من تمرير الأفكار الصحيحة للطرفين."


وتابع "هناك أمور من الصعب حلها بين الطرفين، ويعمل مفاوضنا على مدار الساعة لنرى كيف يمكن تخطيها، لكن الوضع معقد".


وحذر المتحدث القطري من أن إطالة أمد هذا الصراع دون التوصل لهدن؛ سيؤدي فقط إلى وفاة المزيد من "الرهائن" والمزيد من المدنيين على الجانب الفلسطيني، داعيا إلى ضرورة التوصل لاتفاق - الآن - لأن كل يوم يمر يعرض حياة "الرهائن" للخطر ويعرض حياة المدنيين في غزة للخطر ولا يصب في مصلحة أي من الأطراف.


وحول إيصال المساعدات إلى قطاع غزة جوا وبحرا، أكد الأنصاري أن أي شكل من أشكال المساعدات سواء بحرا أو جوا، فهي محل ترحيب، لأن السكان في غزة الآن في انتظار أي مساعدات وأي شيء يدخل يتم استهلاكه بشكل فوري ويلبي جزء من الاحتياج.


وأضاف أنه "عار على الإنسانية أن نضطر خلال المفاوضات أن نتفاوض بشأن المساعدات، وأن تستخدم كوسيلة للتأثير على المفاوضات. هذا ينتهك كل القوانين الدولية الإنسانية وينتهك إنسانيتنا".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا

في اليوم الـ251 من الحرب الإسرائيلية على القطاع، استمر القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من غزة.

اعلان

ومع استمرار القصف، تستمر الأوضاع الإنسانية هناك في التدهور، مع استمرار شح المساعدات الغذائية والإنسانية التي تدخل القطاع.

كما تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا متواصلًا، حيث يستمر مقاتلو حزب الله اللبناني بإطلاق الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل ردًا على اغتيال قائد عسكري بارز في الحزب منتصف هذا الأسبوع.

وما يزال الغموض يلف موضوع التوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل أسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد أن سلمت الفصائل ردها على المقترح الإسرائيلي المدعوم أمريكيًا، مع بعض التعديلات.\

في هذا السياق قال الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الخميس إنه ناقش على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة في إيطاليا وقف إطلاق النار في غزة، واستبعد التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل قريبًا. واتهم بايدن حركة حماس بأنها  "العائق الأكبر الآن أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة".

أبرز تطورات اليوم:

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار إسرائيل جو بايدن حركة حماس غزة هدنة حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف يعرض الآن Next ببطون خاوية يستمر الفلسطينيون في رحلة النزوح هربًا من القصف يعرض الآن Next لماذا ارتبطت المرآة بالسحر واُعتبرت بوابة لعوالم خفية ووسيلة للتكهن والنبوءة؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مجموعة السبع إسرائيل إيطاليا حركة حماس حريق برلمان الشرق الأوسط الإسلام السعودية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: نسعى للضغط على إسرائيل وحماس لقبول المقترح الأمريكي
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل مع مصر والأردن وشركاء المنطقة لتهدئة الوضع في غزة
  • يونيسف: آلاف الأطفال في غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • أسامة حمدان: لا فكرة لدينا حول الأسرى الأحياء.. في هذه الحالة يمكن التوصل لاتفاق
  • بايدن يستبعد التوصل إلى اتفاق لوقف النار بغزة قريبا
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • مسؤولين إسرائيليين: فرص التوصل لاتفاق مع حماس لوقف إطلاق النار باتت معدومة