قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أخبره بنيته قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن أوكرانيا بهدف حل الصراع مع روسيا.

اعلان

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أخبره بنيته قطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن أوكرانيا بهدف حل الصراع مع روسيا.

وصرح أوربان خلال مقابلة أجراها مع وسيلة إعلامية رسمية في المجر "M1"،  بأن ترامب أبلغه بأنه "لن يعطي أي فلس" لتمويل الحرب في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن كييف حينها "لن تكون قادرة على الوقوف على قدميها".

وعلى إثر هذه التصريحات، تواصلت شبكة "إن بي سي نيوز" مع فريق حملة ترامب، الذي رفض التعليق على هذه التصريحات.

وأشار أوربان خلال المقابلة إلى أن "لدى ترامب رؤية واضحة ويصعب الاختلاف معها، يقول ما يلي: أولا وقبل كل شيء، لن يعطي فلسا واحدا لتمويل الحرب في أوكرانيا. ولهذا السبب ستنتهي الحرب، لأنه من الواضح أن أوكرانيا لا تستطيع الوقوف على قدميها".

ويتابع قائلا أنه "إذا لم يقدم الأمريكيون المال والأسلحة، إلى جانب الأوروبيين، فإن الحرب تنتهي. وإذا لم يقدم الأمريكيون المال، فإن الأوروبيين وحدهم غير قادرين على تمويل هذه الحرب. وبعد ذلك ستنتهي الحرب".

وكان ترامب قد أكد مراراً وتكراراً أن الصراع لم يكن ليحدث أبداً تحت قيادته.

أوربان: الاتحاد الأوروبي لا يمكنه ابتزازنا لتغيير سياساتنا بشأن المهاجرين والمثليين قمة أوروبية لحث أوربان على رفع فيتو أعاق مساعدات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يوروشاهد: تحمل أكثر من طن من المتفجرات.. أوكرانيا تعرض أحدث مُسيراتها البحرية "بيبي درون"

وتعليقا على هذه التصريحات، قال وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا، الثلاثاء، إن بلاده لا تخشى من وصول ترامب إلى البيت الأبيض مرة أخرى.

وفي شهر فبراير/شباط، قال ترامب بأنه لا يجب تقديم مساعدات خارجية لأي دولة إلا عن طريق إعطاء قروض، دون ذكر اسم أوكرانيا.

وتأتي تعليقات أوربان بعد أن زار ترامب في منزله في مارالاغو يوم الجمعة الماضي.

وقال الرئيس السابق للحاضرين في ناديه "بالم بيتش"، إنه "لا يوجد من هو أفضل أو أذكى من فيكتور أوربان".

وباعتباره زعيما للمجر، انتقد أوربان إلى حد كبير تقديم المساعدات، بما في ذلك الأسلحة لأوكرانيا.

وجاءت هذه المقابلة، بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة أنها ستزود أوكرانيا بأسلحة إضافية بقيمة 300 مليون دولار.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع، إن الحزمة تمثل "فرصة لمرة واحدة" - ما لم يمرر الكونغرس مشروع قانون الإنفاق التكميلي المتعثر الذي يتضمن ما يقرب من 60 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وقال المسؤول إنه من المتوقع أن تشمل صواريخ مضادة للطائرات وقذائف مدفعية وأنظمة مدرعة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البنتاغون سيزود أوكرانيا بأسلحة إضافية بقيمة 300 مليون دولار تقرير: هكذا غيّرت الحرب في أوكرانيا خريطة بيع السلاح في العالم بعد ماكرون.. وزير الخارجية البولندي يعلن أن وجود قوات للناتو في أوكرانيا ليس مستبعدًا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي المجر الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا فيكتور أوربان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بعد نصف عام من الحرب: قصف متواصل على غزة وخطوط حمراء متعارضة قد تضع بايدن ونتنياهو على مسار تصادمي يعرض الآن Next الجيش الروسي يقول إنه قتل 234 مقاتلًا حاولوا التوغل عبر الحدود يعرض الآن Next نتنياهو: اتخذنا إجراءات لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين الأمر الذي لم يفعله أي جيش آخر في التاريخ يعرض الآن Next جوزيب بوريل: الوضع في غزة "مأساوي" و"التجويع يُستخدم كسلاح حرب" يعرض الآن Next ارتفاع درجات الحرارة يهدد أوروبا بـ"صدمات مالية" خطيرة وموت الآلاف اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| نتنياهو يتعهد بالهجوم على رفح وسط رفض أمريكي قاطع و4 سفن في طريقها إلى غزة لبناء ميناء القضاء السويسري يحيل رفعت الأسد إلى المحاكمة بتهم جرائم حرب في الثمانينات شاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطاليا اليوم الـ157 من الحرب في غزة| لا هدنة ولا تهدئة.. مقتل 67 فلسطينيًا في القطاع في أول أيام رمضان شاهد: بعد ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.. طاقم "كرو7" يعود إلى الأرض

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا جو بايدن فلسطين كييف الحرب في أوكرانيا رومانيا الضفة الغربية قطاع غزة طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا جو بايدن فلسطين طوفان الأقصى My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي المجر الولايات المتحدة الأمريكية أوكرانيا فيكتور أوربان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا جو بايدن فلسطين كييف الحرب في أوكرانيا رومانيا الضفة الغربية قطاع غزة طوفان الأقصى السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا جو بايدن فلسطين طوفان الأقصى السياسة الأوروبية المساعدات العسکریة الحرب فی أوکرانیا فیکتور أوربان یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

صحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسيا

كشفت مصادر لصحيفة "بوليتيكو" كيفية اتخاذ الرئيس الأمريكي جو بايدن لقراره بالسماح للقوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف داخل الأراضي الروسية.

وحسب مصادر الصحيفة، فإن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان ووزير الدفاع لويد أوستين ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية تشارلز براون أجروا مكالمة عبر تقنية الفيديو مع فلاديمير زيلينسكي، الذي طالب البيت الأبيض رسميا برفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية والإسراع بتوريدات وسائل الدفاع الجوي والمضادة للدبابات.

إقرأ المزيد "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟

وجرت هذه المكالمة بعد أيام من بدء التقدم الروسي في مقاطعة خاركوف بشمال شرقي أوكرانيا.

وبعد المكالمة وافق ساليفان وأوستين وبراون على تقديم التوصية للرئيس جو بايدن برفع الحظر عن استهداف المواقع داخل الأراضي الروسية.

في الوقت ذاته زار وفد برلماني أوكراني الكوتغرس الأمريكي، حيث طلب توسيع عمليات تدريب الطيارين الأوكرانيين في الولايات المتحدة وتقديم وسائل للدفاع الجوي ورفع الحظر المذكور.

وفي أعقاب سلسلة المحادثات بين البرلمانيين الأوكرانيين مع أعضاء في الكونغرس، وجهت مجموعة من النواب الأمريكيين رسالة إلى البيت الأبيض، يوم 20 مايو، دعت فيه لتلبية الطلبات الأوكرانية.

بموازاة ذلك، قدم ساليفان التوصيات الآنفة الذكر لبايدن خلال لقائه معه في المكتب البيضوي، يوم 15 مايو، حيث كان يصر على أن أوكرانيا يجب أن تكون لديها إمكانية لاستخدام الأسلحة الأمريكية للتصدي للتقدم الروسي في مقاطعة خاركوف.

وقبل ذلك قام وفد أمريكي بزيارة لكييف، وبعدها طالب الإدارة الأمريكية بأن تسمح باستخدام الأسلحة الأمريكية.

إقرأ المزيد البنتاغون: بايدن سمح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أراضي روسيا خلال السجال المدفعي المتبادل

ووافق بايدن على ذلك مبدئيا وكلف ساليفان والبنتاغون ببدء العمل على وضع التغييرات اللازمة.

وفي الوقت ذاته مع المناقشات في البيت الأبيض، قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة لكييف، والتقى بعد اختتامها مع بايدن يوم 17 مايو، حيث أكد للرئيس أن روسيا "استفادت من الحظر" على استخدام الأسلحة الأمريكية ضد أراضيها.

وأشارت المصادر لـ "بوليتيكو" إلى أن المحادثة مع بلينكن أصبح عاملا آخر، أقنع بايدن بضرورة رفع الحظر.

وحسب الصحيفة، التي تحدث مع عدد من المسؤولين الأمريكيين والأوكرانيين والأوروبيين، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، فإن واشنطن كانت قلقة بشأن احتمال خسارة أوكرانيا لخاركوف بنتيجة التقدم الروسي.

وفي نهاية المطاف قررت الإدارة الأمريكية رفع الحظر عن استهداف الأراضي الروسية بالأسلحة الأمريكية.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": البنتاغون سيحدد أهدافا في روسيا يمكن لكييف قصفها بأسلحة أمريكية

وأكدت الخارجية الأمريكية أن واشنطن سمحت لكييف باستخدام راجمات الصواريخ HIMARS وصواريخ GMLRS وATACMS والمدفعية لضرب الأهداف العسكرية على الأراضي الروسية، خصوصا في المناطق المتاخمة لمقاطعة خاركوف، وكذلك استهداف الطائرات الروسية التي تطلق صواريخ باتجاه الأراضي الأوكرانية من أجواء روسيا.

المصدر: "بوليتيكو"

مقالات مشابهة

  • أوربان يريد تحالف يمينيا على ضفتي الأطلسي ينهي أزمة أوكرانيا
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • آلاف المجريين يتظاهرون في بودابست دعما لرئيس الوزراء أوربان
  • شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • صحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسيا
  • ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخ
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/