قال هانز يواخيم فاتزكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إن الفريق ليس بحاجة لتجديد شامل في الموسم المقبل، مشيرا إلى أنه يقدم موسما متباينا، ولكنه سيصبح موسما سيئا إذا فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وأكد فاتزكه، في تصريحاته مع بوابة "دازن" قبل مواجهة أيندهوفن في دوري الأبطال في وقت لاحق من اليوم الأربعاء :" لا أعتقد أننا سنجري تغييرات كبيرة".

 

وأضاف :"هناك دائما بعض الأفكار التي تخطر على البال، ولكن الامر لا يتعلق بإجراء تعديلات ضخمة".

 

وتابع فاتزكه إن دورتموند يملك الكثير من المواهب الشابة، مثل الحارس جريجور كوبيل، ونيكو شلوتربيك، وجيمي بينو جيتنز، وجولين دورانفيل ويوسوفا موكوكو.

 

في الوقت نفسه، أوشك عقدا ماتس هوميلز وماركو ريوس على الانتهاء حيث ينتهيان بنهاية الموسم الجاري، وقال فاتزكه إنه سيأتي اليوم الذي لن يلعب فيه الثنائي، علما بانهما بالفعل أصبحا خارج التشكيل الأساسي.

 

ونوه :"في مرحلة ما، سنخسر الثنائي الذي قدم الكثير لبوروسيا دورتموند. ولكنك تمتص هذا، هذا يحدث دائما".

 

ويتواجد دورتموند في المركز الرابع بجدول ترتيب أندية الدوري الألماني (بوندسليجا)،وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بفارق نقطة واحدة أمام لايبزج، فيما يتواجد شتوتجارت في المركز الثالث بفارق ست نقاط.

 

وستكون الأسابيع المقبلة حاسمة، لأن دورتموند سيواجه الخمس فرق التي تحتل المراكز الست الأولى خلال الأسابيع الستة المقبلة، حيث سيواجه فرق باير ليفركوزن، وبايرن ميونخ، وشتوتجارت، ولايبزج، وآينتراخت فرانكفورت.

وأوضح :" في النهاية، سيتم تحديد ما إذا كان هذا موسما جيدا في البوندسليجا أم لا. لا يمكن أن يكون موسما جيدا إذا أنهينا الموسم بعيدا عن المراكز المؤهلة للعب في دوري الأبطال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بروسيا دورتموند الدوري الألماني

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب بوروسيا دورتموند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بالفوز عليه بثنائية دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن في نهائي كأس ذات الأذنين.

أحداث مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

بدأت المباراة باستحواذ متبادل من لاعبي الفريقين على الكرة، مع وجود فاعلية هجومية على كل مرمى على استحياء.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

بدأ بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللعب بعد مرور 15 دقيقة، ليباغت ريال مدريد في أكثر من كرة على المرمى.

وشهدت الدقيقة 21 أول تهديد حقيقي على المرمى، حيث أهدر كريم أديمي لاعب دورتموند هدفًا محققًا بعد مراوغته لحارس الريال تيبو كورتوا، لترتطم الكرة بالمدافع داني كارفخال قبل دخولها شباك الملكي.

وبعد مرور دقيقتين، استغل نيكولاس فولكروج كرة بينية خلف دفاعات ريال مدريد، وسددها أرضية مرت من تحت أيدي كورتوا، لكن الكرة تصطدم في القائم الأيمن للفريق المدريدي.

وتألق كورتوا في الدقيقة 41، بعدما تصدى لتسديدة مارسيل سابيتزر القوية من خارج منطقة الجزاء، ليحافظ على شباكه قبل نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بلا أهداف.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

وفي الشوط الثاني، دخل ريال مدريد بقوة باحثًا عن هز شباك المنافس، إذ سدد توني كروس ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس جريجور كوبيل ببراعة في الدقيقة 49.

وعاد كورتوا من جديد للتألق في الدقيقة 62، بالتصدي لكرة رأسية من فولكروج، بعد سيطرة متبادلة من لاعبي الفريقين في وسط الملعب.

هدف كارفخال

وجاء هدف المباراة الأول، عن طريق الظهير داني كارفخال من كرة رأسية، تعامل معها بنجاح بعد ركلة ركنية نفذها توني كروس في الدقيقة 74، ليضع ريال مدريد في المقدمة على بوروسيا دورتموند.

هدف فينيسيوس

وأحرز فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعد تمريرة حاسمة من زميله جود بيلينجهام داخل منطقة الجزاء.

ريال مدريد يحرز اللقب الخامس عشر في تاريخه

وبهذا الفوز، حصد ريال مدريد اللقب الـ15 في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند، ليعزز رقمه القياسي في الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • ريال مدريد يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام بوروسيا دورتموند
  • رسميًا.. ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا 2024 على حساب بوروسيا دورتموند
  • دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينال "الخامسة عشر"
  • لآيف.. نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 “مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند الان”
  • قبل مواجهة بروسيا.. 3 صدف متشابهة بين الأهلي وريال مدريد في نهائي الأبطال
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسعى لحصد اللقب الـ 15 على حساب بروسيا دورتموند
  • عاجل.. أنشيلوتي يكشف رسميًا عن حارس ريال مدريد أمام دورتموند في نهائي الأبطال
  • بوروسيا دورتموند يسعى لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه
  • فولكروغ هداف مهاجم دورتموند: قادرون على هزيمة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال