#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن العام إنّ العاملين في وحدة مكافحة #الجرائم_الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي تمكّنوا من خلال التحقيق بعدد من #الشكاوى التي وردت إليهم، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بالاحتيال الإلكتروني على العديد من المواطنين.

وتتلخص طريقة الاحتيال قيام أولئك #المحتالين بارسال رسائل الكترونية وايهام الضحايا بالحصول على مرابح مالية مقابل القيام بمهمات يومية، ويُطلب منهم إنشاء عدد من المحافظ الإلكترونية وذلك لاستخدامها في عملية الاحتيال، ومن ثم القيام باستخدام تلك المحافظ لتحويل الأموال إلى منصّات لتداول العملات الرقمية خارج الأردن أضافة الى الطلب منهم ايداع مبالغ مالية والحصول على ارباح وفوائد ويتم بعد طلك تحويلها كذلك لخارج البلاد .

وتجدد وحدة الجرائم الإلكترونية تحذيرها من التعامل مع منصات غير موثوقة، بها وتدّعي بالحصول على الربح مقابل تنفيذ مهمات أو استخدام المحافظ الإلكترونية لعمليات تحويل الأموال عبر تلك المواقع، وأكّدت على أهمية المحافظة على خصوصية معلوماتك الشخصية والبنكية حتى لا تقع ضحية للاحتيال المالي الإلكتروني.

مقالات ذات صلة وجهاء عائلات بغزة يرفضون التعاون مع إسرائيل لتوزيع المساعدات 2024/03/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن الجرائم الإلكترونية الشكاوى المحتالين

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أشخاص بالبحر الأحمر لتورطهم في واقعة سرقة مبالغ مالية من شقة سكنية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 5 أشخاص بالبحر الأحمر لتورطهم فى واقعة سرقة مبالغ مالية كبيرة من شقة إحدى السيدات.

وكان قسم شرطة أول الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر قد تلقى بلاغا من خادمة وزوجها، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول الغردقة باكتشافهما سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من داخل الشقة محل سكنهما.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وتبين أنهم سائق وعاملتان يقيمون بدائرة القسم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقررت إحدى العاملتين بإرتباطها بعلاقة صداقة بالمُبلغة وأرشدوا عن جميع المسروقات (مليون و 696 ألف جنيه - 32، 500 ريال سعودى - 3، 121 دولار - 775 يورو - 4 خواتم وسلسلة ذهب) والاستيلاء عليها عقب علمهم بقيام (المُبلغة وزوجها) بسرقة المضبوطات من إحدى الشقق السكنية محل عمل المُبلغة كائنة بدائرة القسم، وبمواجهة (المُبلغان) اعترفا بارتكاب واقعة السرقة، وبالتواصل مع المجنى عليها أفادت أن المبالغ المالية والمشغولات الذهبية ملكها وأنها لم تكن تعلم بواقعة السرقة.

مقالات مشابهة

  • خلافات مالية.. حبس 6 متهمين بخطف شاب بالإكراه في حلوان
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم انقلاب سيارة سوزوكى بالفيوم
  • حجز أزيد من 438 ألف وحدة من السجائر المهربة ومنتجات التبغ خلال 2023
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • ضبط 5 أشخاص بالبحر الأحمر لتورطهم في واقعة سرقة مبالغ مالية من شقة سكنية
  • في حالة نادرة.. التدخين الإلكتروني "يمنع" شابة من الأكل والشرب
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني