استقبل فضيلة الشيخ سعيد أحمد خضر، رئيس منطقة القليوبية الأزهرية، إيهاب نور الدين مدير عام وحدة السكان ومدير مكتب نائب المحافظ بالقليوبية، و راندا يونس، مدير عام المجلس القومي للسكان، وذلك لمناقشة القضية السكانية في مصر وآثارها وتداعياتها.

وخلال اللقاء تم التأكيد على أن القضية السكانية من أهم وأخطر القضايا التي تواجه المجتمع المصري، وذلك لتأثيرها الكبير على أوضاعنا السياسية، والاقتصادية والاجتماعية؛ مما يتطلب تضافر جهود كافة مؤسسات وهيئات الدولة للتقليل من حدة هذه المشكلة وتفادى آثارها على الفرد والمجتمع؛ تعاون المجلس القومي للسكان ووحدة السكان بمحافظة القليوبية.

 وأشار رئيس المنطقة، إلى وجود تنسيق بين منطقة القليوبية والمحافظة على المشاركة في الخطة القومية الاستراتيجية والأنشطة السكانية، شهد اللقاء قيادات المنطقة الأزهرية بالقليوبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياسية والاقتصاد محافظة القليوبية القليوبية منطقة القليوبية الأزهرية المجلس القومي للسكان المجتمع المصري القضية السكانية

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي

عقدت لجنة الحقوق الثقافية برئاسة سميرة لوقا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، جلسات حوارية بمحافظة الإسكندرية حول «التوعية بحقوق الإنسان في المدارس»، للمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري.

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم؛ بهدف تضافر الجهود من أجل الإعداد الأمثل للأجيال الجديدة، وفي إطار خطة عمل اللجنة وخطة عمل مشروع دعم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. 

أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان

شارك في الجلسات 26 معلما وأخصائيا بهدف إعدادهم لتنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان مع 150 طالبا بالمرحلة الابتدائية على مدار ثلاثة أيام تحت إشراف فريق المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتهدف مخرجات النشاط إلى تأهيل الطلاب ليكونوا سفراء لحقوق الإنسان يقومون بنقل الخبرة إلى زملائهم في مدارسهم المختلفة بالمحافظة.

وخلال الجلسات جرى تقديم معلومات حول دور المجلس وأهدافه ونشأته وتكوينه، وشرح قيم حقوق الإنسان ومبادئها وصكوكها الأساسية، وذلك من خلال الحوار التفاعلي، بالتركيز على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل. كما تضمنت الجلسات عرض فكرة التربية الإيجابية وأبرز مبادئها وأهدافها ومناقشة نقاط الالتقاء بينها وبين اتفاقية حقوق الطفل، بالإضافة إلى تناول المشكلات السلوكية الصفية للأطفال من سن 6 – 12 سنة وكيفية التصدي لها.

 

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • بالرقم القومي.. نتيجة مسابقة مصلحة الشهر العقاري
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى