كتب- محمد أبو بكر:

قال محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحكومة المصرية تعتزم إصدار كارت خدمات مخصص لكبار السن، والمسنين، والرواد.

وأضاف "ممدوح"، خلال حواره ببرنامج صباح البلد المذاع عبر فضائية صدي البلد ، تقديم الإعلامية رشا مجدي، أنه سيتم توفير مجموعة من الخدمات المتكاملة عبر هذا الكارت، بشكل مشابه للبطاقة المخصصة لذوي الإعاقة، حيث سيتمكن المستفيدون من الحصول على مجموعة من الخدمات التي تقدمها الحكومة بسهولة ويسر.

وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن بطاقة الخدمات لكبار السن تمنحهم الفرصة لتجنب الانتظار في الطوابير والحصول على خصومات خاصة عند استخدامهم لوسائل المواصلات العامة والمرافق الحكومية الأخرى.

وأشار محمد ممدوح، إلى أن هذا الإجراء يضمن توفير رعاية صحية متميزة لكبار السن، بما في ذلك الذين ليسوا مؤمنين عليهم في الجهات الحكومية، مؤكداً على أهمية توفير الرعاية الصحية والاجتماعية الملائمة لهذه الفئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المجلس القومي لحقوق الإنسان خدمات كبار السن الحكومة المصرية طوفان الأقصى المزيد لکبار السن

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب المغرب في لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

أعيد اليوم الأربعاء بنيويورك، انتخاب المغرب عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة خلال الاجتماع الـ40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وذكر بلاغ لوزارة الخارجية أن ترشيح المغرب، الذي حقق أغلبية ساحقة بحصوله على 120 صوتا، تنافس مع 15 ترشيحا آخر للظفر بأحد المناصب التسعة الشاغرة باللجنة للفترة 2025-2028.

وتم انتخاب المغرب في شخص المحجوب الهيبة الذي يعمل حاليا أستاذا جامعيا، وسبق له شغل منصبي الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان سابقا (المجلس الوطني لحقوق الإنسان حاليا)، كما كان أول مندوب وزاري لحقوق الإنسان.

وتسهر لجنة حقوق الإنسان، التي تضم 18 خبيرا منتخبا من قبل الدول الأطراف حسب توزيع جغرافي عادل، على تفعيل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية من قبل الدول الأطراف المصادق عليه عام 1966.

كلمات دلالية المحجوب حقوق الانسان نيورورك

مقالات مشابهة

  • ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس
  • صدور التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان بنيويورك
  • تحركات جديدة في سلطنة عمان لعقد صفقة بين الشرعية والحوثيين.. ودبلوماسي يكشف التفاصيل
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان
  • 6 أفلام جديدة لـ محمد ممدوح.. تعرف عليهم
  • إعادة انتخاب المغرب في لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
  • VLens تحصل على موافقة الرقابة المالية لتقديم خدمات إبرام العقود إلكترونيا
  • ضمن العيد القومي .. افتتاح قسم الأشعة في مستشفى الزرقا بدمياط
  • سكرتير الإسماعيلية يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان