دخل قرار  - جمهورية ألبانيا، بإلغاء متطلبات التأشيرة للمسافرين السعوديين- حيز التنفيذ الأسبوع الجاري، ويستمر حتى 31 ديسمبر 2024؛ وفقًا لموقع "VisaGuide" المتخصص في أخبار السفر والسياحة.

وبحسب القرار الصادر عن السلطات الألبانية؛ يتيح القرارُ الجديد للمواطنين السعوديين دخول ألبانيا دون الحاجة إلى تأشيرة، والإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا، وتأتي هذه الخطوة بعد قرار مماثل اتُّخذ في أبريل 2023 واستمر حتى 31 ديسمبر 2023؛ حيث سمح للسعوديين بالدخول دون تأشيرة.

وكان وزير السياحة الألباني ميريلا كومبارو، صرح بأن عدد السياح الأجانب الذين زاروا ألبانيا ارتفع إلى أكثر من 10.1 ملايين في عام 2023، بزيادة تبلغ حوالى 35% مقارنة بعام 2022، وتصدّر الأوروبيون القائمة في عام 2023.

وأظهرت الإحصاءات الألبانية أن أكثر من 8.3 ملايين زائر أجنبي استكشفوا ألبانيا خلال الأشهر التسعة من يناير إلى سبتمبر 2023؛ وهو ما يمثل زيادة قدرها 1.9 مليون مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2022.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ألبانيا السعوديين

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

رحب البرلمان العربي، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة قرارًا فلسطينيًا يطالب بإنهاء وجود كيان الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبر أن تصويت 124 دولة على القرار، انتصارًا للحق الفلسطيني وعدالة القضية الفلسطينية.

حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

وأعرب البرلمان العربي عن تقديره للدول التي صوتت لصالح القرار، مؤكدًا أنها خطوة نحو تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، كما أعرب عن أسفه من موقف الدول التي عارضت القرار رغم حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها كيان الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية على مرأى ومسمع من العالم منذ اكتوبر الماضي.

القضية الفلسطينية

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤليتهم والضغط على كيان الاحتلال للالتزام بتطبيق القرار وإنهاء الاحتلال، وتطبيق القرارات الدولية السابقة التي تجاهلها كيان الاحتلال متحديًا الشرعية الدولية وضاربًا بها عرض الحائط.

وأكد البرلمان العربي استمرار دعمه ومساندته لـ القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وخاصة حقه في تقرير المصير وحق العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • 126 مليار جنيه أرباحا قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه
  • مجلس النواب يصدر قرارا بإنهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب “إسرائيل” بإنهاء الاحتلال؟
  • ما الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟
  • تأشيرة شنغن: ألمانيا تتخذ قرارا جديدا وصارما
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • «العنف» يمنع جماهير مرسيليا من السفر إلى ليون
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • اليمن يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: اعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال انتصار للقضية الفلسطينية