أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، أن رؤية التطوير والتحديث التي أطلقتها وزارة البترول عام 2016، حققت نجاحا كبيرا من خلال تنفيذ مشروعات متميزة في كل مجالات صناعة البترول والغاز وزيادة حجم أعمال ورأسمال شركات القطاع وزيادة حجم الشراكات الموثوقة، لافتا إلى أن ما قدمته شركة إنبي من نتائج أعمال عن عام 2023، وما لديها من حجم أعمال والبالغ حوالي 5 مليارات دولار يؤكد استفادتها مما تملكه من خبرات، وإمكانيات متخصصة في تحقيق ذلك.

وأكد الملا خلال اعتماد نتائج أعمال شركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية إنبى عن عام 2023، أن الدولة المصرية وما تؤصل له من علاقات متميزة مع الأشقاء بالخليج العربي ودول القارة الأفريقية، ساهمت في زيادة حجم أعمال إنبي خارج مصر.

وشدد على أن ذلك يستتبعه مسئولية العمل المستمر على تطوير وإطلاق ما لدينا من قدرات وهو ما نعمل عليه، وأعرب الوزير عن فخره بما تقدمه إنبي من نجاحات داخل وخارج مصر ونجاحها كشركة هندسية متخصصة في زيادة أنشطتها في مجالات التعدين والتحول الطاقي والاستدامة وزيادة كفاءتها في مجال التدريب فى ظل دمج شركة مهارات الزيت والغاز معها، مشيدا بأداء العاملين وجهودهم.

نقل خبرات المشروعات الكبيرة

وأشار إلى أهمية دورها في نقل خبرات المشروعات الكبيرة التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية، وتخريج كوادر فنية وهندسية متميزة جديدة لإحلالها محل الكوادر التي أوجدت فرص عمل خارجية مستفيدة بمشاركتها في المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة وقطاع البترول.

تنفيذ عدة مشروعات وطنية عملاقة

وعلى الصعيد الخارجي تمكنت إنبى بنجاح من الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات كبرى لشركة أرامكو السعودية، كما نجحت في التعاقد على تصميم وتنفيذ عدة مشروعات في عدد من الدول العربية شملت تصميم وتنفيذ مشروع لشركة أرامكو السعودية ومشروعين لصالح شركة فجر الأردنية، ومشروعا لشركة أدنوك الاماراتية، والعمل فى هذه المشروعات وفقاً لأحدث المقاييس والمعايير العالمية وطبقاً لبرامج زمنية مخططة وبأعلى معدلات الكفاءة والأداء ومعايير الجودة والسلامة.

وانطلاقا من الاهتمام بتوسيع مجالات عمل الشركة وتنمية ثرواتها البشرية، تم دمج شركة مهارات الزيت والغاز، ما عزز وأضاف نشاطا مهما ودورا قوميا جديدا في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات الفنية داخل وخارج مصر، كما لفت إلى مواكبتها لمشروعات التحول الطاقى والتحول الرقمى وحلول الطاقة المستدامة وما تقدمه من الأنشطة والخدمات فى هذا التوجه الذى توليه وزارة البترول والثروة المعدنية اهتماماً كبيراً فى رؤيتها العملية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع البترول البترول وزارة البترول

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج توضح أفضل الأعمال يوم عرفة لغير الحاج

أوضحت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، أفضل الأعمال المطلوبة في يوم عرفة لغير الحاج.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن أعمال يوم عرفة فرصة للحاج وغير الحاج، وطوبى لمن اغتنمها.

وتابعت، أن هذه الأعمال تشمل: «الصيام (لغير الحاج)، الدعاء والاستغفار، الإكثار من الذكر، تلاوة القرآن».

أعمال يوم #عرفة فرصة للحاج وغير الحاج، طوبى لمن اغتنمها!#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/Gl23qYoBxu

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الحج توضح أفضل الأعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • سيمون بعيد ميلادها.. مش نظرة وابتسامة وساعتي مش مظبوطة أشهر أغانيها
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • «BBC الانجليزية»: تنافس رواد الأعمال لإنتاج لحوم نباتية أكثر جاذبية من الحيوانية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ13