بمقدمتها الفنون والترفيه.. الانشطة غير النفطية تحقق نمواً تاريخياً في اقتصاد السعودية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السعودية نمو اقتصادي

إقرأ أيضاً:

مسؤول روسي لـRT: تجارة روسيا مع الإمارات ستشهد نموا ملحوظا في 2024

أشاد رئيس مجلس الأعمال الروسي الإماراتي سيرغي غوركوف بالعلاقات التجارية والاقتصادية مع الإمارات، متوقعا أن تشهد التجارة البينية زخما هذا العام.

وقال المسؤول الروسي، في حديث لـRT على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي جرى الأسبوع الماضي: "تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 10 مليارات دولار خلال العام الماضي، محققا بذلك رقما قياسيا في الفترة الأخيرة، ومن الضروري العمل على تعديل هيكلية التبادل التجاري لتكون أكثر كفاءة وتوازنا. يجدر بالذكر أن هناك عددا كبيرا من الشركات الروسية التي تعمل حاليا في الامارات، وبينما كنا نتحدث سابقا عن مئات الشركات، فإن العدد قد وصل الآن إلى الآلاف".

إقرأ المزيد حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.. عقود وصفقات بقيمة 6.5 تريليون روبل

كما توقع رئيس مجلس الأعمال الروسي الإماراتي نموا ملحوظا للتجارة البينية هذا العام 2024 لتتجاوز مستوى العام الماضي 2023.

وأشار إلى تنوع مجالات التعاون بين موسكو وأبو ظبي، وقال: "وتيرة الأحداث تتصاعد باستمرار. عندما يسألني الناس عن أكثر المجالات الواعدة في المستقبل، أجد نفسي عاجزا عن تحديد مجال بعينه. الحقيقة أن الأمر يتطلب قدرا كبيرا من الإبداع والابتكار. أعتقد أن جميع المجالات الممكنة قد طرحت فعلا، وما يتبقى هو كيفية تطويرها وتحسينها بطرق جديدة ومبتكرة".

وأضاف غوركوف قائلا: "المجالات الواعدة تتمثل في تكنولوجيا المعلومات، والمواقع الإنتاجية، والمنتجات الزراعية، والصيدلة والطب. بعبارة أخرى، هناك العديد من الاتجاهات المتنوعة. وما يبعث في نفسي السرور هو أننا في بداية هذا الطريق، وسيزداد التعاون بين روسيا والإمارات العربية المتحدة ويكبر ويتسع".

وقد استضافت مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 - 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

وشاركت في الحدث الاقتصادي 9 دول عربية، فيما شاركت سلطنة عمان بصفة ضيف شرف، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المنتدى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نوكيا تحقق إنجازاً تاريخياً بإجراء أول مكالمة صوتية ثلاثية الأبعاد
  • بعد الهزيمة أمام الأردن.. السعودية تحقق رقما سلبيا
  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • «أوبك»: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية
  • السعودية تحقق أسرع تطور عالمي في استثمارات التعدين
  • انطلاق مهرجان سبت العلاية الصيفي للتسوق والترفيه
  • مسؤول روسي لـRT: تجارة روسيا مع الإمارات ستشهد نموا ملحوظا في 2024
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • ضمن الأعلى تاريخيا.. مؤشر سوق الأسهم يغلق بتداولات بلغت 53 مليار ريال
  • كرواتيا تحقق فوزا تاريخيا على البرتغال