وصلت شخصيات اجتماعية مناهضة للفاشية من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال والبرازيل إلى جمهورية لوغانسك للتعبير عن دعمها لأهالي مناطق دونباس التي انضمت إلى روسيا.

وذكر أوليغ أكيموف رئيس منظمة "اتحاد مواطني منطقة لوغانسك"، أن المجموعة تضم ديفيد كاتشيوني زعيم المجموعة الإيطالية Banda Bassotti.

إقرأ المزيد لافروف يستعد لزيارة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

وقال أكيموف: "الهدف الرئيسي لهذه الزيارة، هو التعبير لسكان دونباس عن الدعم الكبير لهم من قبل الكثيرين في الاتحاد الأوروبي.

على الرغم من الموقف الرسمي للدول الأوروبية، فإن معظم المواطنين هناك يدعمون سكان دونباس، ويقفون معهم في الكفاح ضد الفاشية والنازية".

وأضاف أن الضيوف الأجانب زاروا مجمع "جرح دونباس النازف" التذكاري، الذي تم افتتاحه في موقع مقبرة جماعية للمدنيين والمقاتلين من أبناء المنطقة الذين قتلوا على أيدي قوات كييف ونازييها.

وأكد الضيوف الأجانب أنهم يشعرون بالخجل للمساعدات العسكرية التي تقدمها أوروبا لنظام كييف.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية دونباس لوغانسك

إقرأ أيضاً:

السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر الرئيس السيسي من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وتداعياتها على المنطقة، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السيناتور "ليندسي جراهام"، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكداً ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين،  كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • كيليني: سباليتي قادر على تحقيق النجاح مع منتخب إيطاليا في يورو 2024
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة | فيديو
  • حكومتنا: وصول الدفعة الـ2 من أشجار حملة غرس مليون شجرة في طرابلس
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • نظام كييف يرفع من وتيرة الاعتداءات باستهداف الأطفال والمدنيين في دونباس
  • أكثر من 20 ألف متظاهر في باريس ضد الفاشية ورفضا للحرب في غزة (فيديو)
  • رسائل من أطفال دونباس إلى الأمم المتحدة
  • عضو"القومي للمرأة": وصول حملة "احميها من الختان" لـ أكثر 4.1 مليون سيدة
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • عقيل : جرائم ومشاريع مريبة يخطط لها الاتحاد الأوروبي في ليبيا.. والشارع لم ينتبه لخطر توطين الأجانب