قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعه، بجولة تفقدية بمدينة الخصوص واحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، وذلك لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمدن.


وشملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكية بمدينة الخصوص ومحور الخصوص ، وشارع ١٥مايو  وطريق شركات البترول ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمه .

كما شملت الجولة المرور بشارع 15 مايو، وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.


وخلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص،وطريق شركات البترول موجهاً باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من الجانبين، والاهتمام بصيانة المعدات، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.


كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.


واستكمل المحافظ الجوله بتفقد شارع 15 مايو بحي  شرق وحي غرب شبرا الخيمه   لمتابعه سير أعمال النظافة مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.


وفي سياقٍ مُتصل تابع أعمال النظافة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة وجه "محافظ القليوبية الإهتمام بالإشراف ومتابعة اعمال النظافة وتوجيه المنظومة بإستمرار وتحسين النظافة العامة وعدم تواجد أي تراكمات للقمامة داخل المُدن والأحياء .


كما شدد علي شن حملة لضبط النباشين وايضاً التكاتك والسيارات  التي تسير عكس اتجاه والتنسيق مع ادارة المرور لضبط اي توكتوك يسير في الطرق الرئيسية او علي الطريق الدائري بالاضافة ايضا الي شن حملة أخري لرفع السيارات المكهنة في وسط الشوارع الرئيسية ورفعها فورا لتسببها في عرقلة الحركة المرورية.


واختتم المحافظ الجوله بتفقد محيط المنطقه الاستثماريه بمدينة بنهاموجها بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام وزراعه أشجار بديله للأشجار المتهالكه ودهان البلدورات بمحيط الحديقه  وذلك لإضفاء اللمسة الجمالية على المنطقة الاستثماريه.

IMG-20240315-WA0014 IMG-20240315-WA0011

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية الخصوص شبرا الخيمة غرب شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء

يمانيون/ صنعاء

بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء ،اليوم، تنفيذ حملة شاملة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية من الشوارع والأحياء والحارات والمناطق السياحية في مديريات طوق صنعاء.

وخلال تدشين الحملة، بمديرية همدان بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر ، أوضح المدير التنفيذي للصندوق، فهد عطيه، أن الحملة ، تأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على الحفاظ على النظافة وإظهار المدن بالمنظر الجمالي، خصوصا خلال إجازة العيد.

وأشار إلى أن الحملات التي تنفذ في مديريات صنعاء الجديدة وهمدان وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وجحانة وبني مطر، يواكبها حملة توعوية بيئية ستستمر حتى نهاية إجازة عيد الأضحى، في المناطق السياحية والمتنزهات، لمنع تراكم المخلفات ورفعها أولا بأول لحماية الشوارع والبيئة من تكدس النفايات المسببة للأوبئة والأمراض.

ودعا المواطنين والزوار الالتزام بتعليمات النظافة ووضع مخلفاتهم بالبراميل التي تم توفيرها .. مشيرا إلى تواجد معدات النظافة بشكل دائم في المناطق السياحية مزودة بأدوات النظافة والبروشورات واللوحات والفلاشات التوعوية.

حضر تدشين الحملة مدير إدارة النظافة وعدد من مسؤولي الإدارات المعنية في الصندوق .

# حملة نظافة# صندوق النظافة والتحسين‎#صنعاء#عيد الأضحى المباركمحافظة صنعاء

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج فى شبرا الخيمة
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • شرطة رأس الخيمة تفعّل حملة وزارة الداخلية «صيف بلا حوادث»
  • وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس